محمد بن راشد يتصدر التريند بعدما تكفل بعلاج طفلة بأغلى عقار في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
محمد بن راشد يتصدر التريند بعدما تكفل بعلاج طفلة بأغلى عقار في العالم
مقالات ذات صلة
صور هندي يشتري رقماً مميزاً بأكثر من مليون دولار في دبي!
السعودية: انهيارات صخرية بسبب الأمطار الغزيرة
علامة الهولوغرام تثير الجدل على العملة المصرية البلاستيكية الجديدة

أصبح وسم باسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ضمن الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أعلن عن تكفله بعلاج طفلة مريضة يتطلب علاجها عقاراً طبياً يُعتبر الأغلى في العالم.

طفلة مريضة بمرض نادر علاجه هو الأغلى على مستوى العالم

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الطفلة العراقية لافين إبراهيم جبار تعاني من مرض نادر في القلب، والذي يتطلب علاجه نوع معين من العقارات الطبية باهظ التكلفة لدرجة أنه يعد الأغلى على مستوى العالم.

وأوضحت التقارير أن الطفلة الصغيرة تعاني من ضمور العضلات الشوكي (المرحلة الثانية)، وهو مرض وراثي تتسبب فيه طفرة في جين الخلايا العصبية الحركية.

وقد استطاعت والدة الطفلة لافين إبراهيم جبار أن تثير حالة من التعاطف الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما قامت بنشر قصة مرض ابنتها النادر، وطلبت المساعدة في الحصول على المساعدة من أجل تأمين العلاج.

وناشدت والدة الطفلة العراقية في فيديو تم تداوله على السوشيال ميديا، حاكم دبي، حيث قالت: "إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الكريم سليل الكرام، باسمي واسم طفلتي لافين، أبعث إليكم نداء استغاثة عاجلاً، ابنتي مصابة بمرض نادر جداً، وعلاجها غير متوفر في بلدي العراق، وحاولت كثيراً في العراق، وضاقت بي السبل، والعلاج متوفر في مستشفى الجليلة بدبي، لكنه باهظ الثمن، ويفوق إمكاناتي المادية، ومن شروط أخذ العلاج، أن يكون عمر الطفل أقل من سنتين."

وتابعت قائلة: "أتوجه إليكم بكل كلمات الإنسانية، أن تنظروا إلى طفلتي بعين الرحمة، وأن توافقوا على حلولها ضيفة صغيرة في رعايتكم الكريمة، لتلقيها العلاج في بلدكم الطيب المعطاء، ابنتي لم يبقَ لها إلا أشهر قليلة إذا لم تتلقَ بها العلاج، ستتحول إلى دمية طريحة الفراش، أو ممكن الضمور يصل إلى عضلات تنفسها، فيفقدها الحياة تماماً."

وأضافت والدة لافين: "أستبشر بكم خيراً لإحياء نفس بريئة، قال عنها الله عز وجل (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً)، أنتم أهل للكرم والرحمة والإنسانية، وأبوابكم دائماً مفتوحة للبشرية جمعاء، وأنا أم صارعت الوقت لأجل طفلتي، وحاولت كثيراً، وما زلت أحاول، وأنا الآن في أرضكم، صرت ضيفة عندكم أنا وطفلتي، وصلنا باليوم الذي وصل فيه مسبار الأمل إلى المريخ، وكانت هذه إشارة أمل لي، يا رب يوصل ندائي لكم."

محمد بن راشد يعلن تكفله بعلاج طفلة لديها مرض نادر

وأشارت التقارير إلى أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قرر التكفل بعلاج الطفل العراقية، والتي بدأت رحلة علاجها في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال في دبي.

وأضافت أن تكلفة علاج الطفلة لافين إبراهيم جبار تصل إلى حوالي 8 مليون درهم إماراتي، لافتة إلى أن هذا الرقم هو ثمن عقار طبي مبتكر عبارة عن حقنة واحدة، وهو الأغلى في العالم.

كما نوهت التقارير إلى أن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال يُعتبر هو المستشفى الأول والوحيد في دولة الإمارات المتخصص بشكل كلي في طب الأطفال، لافتة إلى أن حالة الطفلة لافين تعد هي الثالثة من نوعها التي يوفر لها المستشفى العلاج الجيني لمرض ضمور العضلات الشوكي.

والدة الطفلة المريضة توجه رسالة إلى حاكم دبي بعد تكفله بعلاج مرض ابنتها النادر

وعبر حسابها على موقع إنستغرام، قامت والدة الطفلة لافين بنشر صورة تجمعها مع ابنتها أمام المستشفى، وعلقت عليها بقولها: "شكراً من القلب لمن مد يده الكريمة بجود لإنقاذ لافين."

ووجهت الشكر إلى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قائلة: "شكراً لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتلبية نداء أم وطفلة، وإحياء نفس ستظل ممتنة لكم بكل يوم من أيام حياتها."

وأضافت الأم: "وردنا الآن اتصال من مستشفى الجليلة يبشرنا بالخبر الذي لطالما سألنا الله عنه في دعواتنا ولطالما تطلعت له قلوبنا.. فشكراً لله وشكراً لجيران الخير والإنسانية إمارات المحبة".