التقطت منذ 45 عاماً: صورة نادرة للقيصر كاظم الساهر

  • تاريخ النشر: السبت، 12 سبتمبر 2020
التقطت منذ 45 عاماً: صورة نادرة للقيصر كاظم الساهر
مقالات ذات صلة
اكسسوارات مشاهير الرجال في مهرجان الجونة: 1200 دبوس بهذه البدلة
صلاح السعدني: 20 صورة لعمدة الدراما والفن الجميل
الجانب المؤلم: مشاهير عانوا من مشاكل الصحة العقلية

في إطار الاحتفال بعيد ميلاد القيصر كاظم الساهر، الذي أتم عامه الـ 63، نُشرت صورة له التقطت قبل 45 عاماً للفنان العراقي كاظم الساهر أثناء تواجده في العراق.

صورة نادرة للقيصر كاظم الساهر:

وشارك الصورة النادرة ابن شقيقة الفنان العراقي كاظم الساهر، حيث يظهر بدر السامرائي بجوار خاله في هذه الصورة، التي زيلت بتاريخ السبت المصادف 15 أكتوبر 1975.

وعلق السامرائي على هذه الصورة التي تجمعه مع خاله، مهنئاً أياه بعيد ميلاده: "كل عام وأنت بصحة وخير".


احتفالات بعيد ميلاد كاظم الساهر:

وكانت الحسابات الرسمية للفنان كاظم الساهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، احتفلت بعيد ميلاده، من خلال نشر مقطع فيديو للقيصر أثناء حفل غنائي أحياه في مصر، حيث كان يغني له الجمهور "سنة حلوة يا كاظم"، في الوقت ذاته ارتسمت ملامح الخجل على وجهه.

طفولة كاظم الساهر:

لم تكن حياة القيصر كاظم جبار إبراهيم الساهر السامرائي، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 63 ، بهذه الصعوبة إلا بعد تقاعد والده الذي كان يعمل في الحرس الملكي، الأمر الذي جعلهم ينتقلون إلى منطقة الحرية في بغداد بعد أن كانوا يعيشون في الموصل، كان وقتها يبلغ كاظم الساهر 10 سنوات، فهو تربى وسط عائلة تتكون من 10 أشقاء، 7 أخوة وشقيقتين بالإضافة إلى كاظم.

وكونه تربى في عائلة فقيرة كان شخصية معتمدة على نفسها، كما كان ذلك أساساً في تكوين شخصيته العصامية، حيث تعود شراء ما يحتاجه من ماله الخاص، فقد مر بالكثير من الأمور التي أوصلته إلى هذا الحد من الشهرة الواسعة.

أولاد كاظم الساهر:

للقيصر كاظم الساهر أولاد وهما وسام وعمر، وسام كاظم الساهر ولد في عام 1981، فيما ولد أخيه عمر كاظم الساهر في 1987. وهم أولاده من زيجته الوحيدة، حيث إنه تزوج مبكراً وهو بعمر الـ 19 عاماً من إحدى قريباته في نهاية السبعينات وانفصلا بعد 19 عاماً من الزواج أي عام 1996. وللفنان كاظم الساهر حفيدتان من ابنه وسام، وهن سناء من مواليد عام 2011، أما شقيقتها فهي آية ولدت في عام 2014.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا