الحالة رقم 14: قصة مؤلمة هزت السعوديين ولن ينسونها

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مايو 2020
الحالة رقم 14: قصة مؤلمة هزت السعوديين ولن ينسونها
مقالات ذات صلة
أكسفورد أسترازينيكا: توضيح من السعودية بشأن جلطات مرتبطة بلقاح كورونا
فيديو لحقنة لقاح كورونا فارغة يثير ضجة في السعودية والصحة توضح
لقاح كوفيد-19: توضيح مهم لمرضى تخثر الدم من الصحة

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، خلال مؤتمر الصحفي اليومي عن مستجدات فيروس كورونا، عن أحد الذين توفوا بالفيروس القاتل، وهو المعروف إعلامياً باسم الحالة رقم 14، حيث قال العبد العالي أنه متأكد أن من شاهدها لن ينساها.

قصة الحالة رقم 14 التي لن ينساها السعوديون

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أن هناك قصص محزنة ومؤسفة لا يريدونها أن تتكرر، متابعاً أن معظم الناس شاهدت قصة الحالة رقم 14 التي أصيبت بفيروس كورونا في السعودية، وكيف حدثت العدوى، وكيف انتهت القصة. 

ودعا العبد العالي لمشاهدة قصة الحالة رقم 14 على منصة وزارة الصحة التوعوية عش بصحة على تويتر.. يمكنكم مشاهدته في الفيديو بأسفل:

قصة الحالة رقم 14 التي هزت السعوديين

ووفقاً لما جاء في الفيديو، فإن قصة الحالة رقم 14 لمصابي فيروس كورونا في المملكة هي قصة مؤلمة لمواطن مسن انتقلت إليه العدوى من ابنه دون قصد. 

حيث تجاهل الابن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد-19، وقرر الخروج للقاء أصدقائه في إحدى الاستراحات، وهناك التقط عدوى المرض وعاد بها إلى المنزل، ليُصاب بها الأب المسن، ويدخل المستشفى ثم يتوفي هناك وسط حسرة الابن وندمه على ما فعله.

وقد لاقى مقطع الفيديو المؤثر رواجاً واسعاً بين السعوديين، حيث تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، 

فيروس كورونا في السعودية

وفي سياق متصل، فقد سجلت السعودية أمس، السبت، 1362 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة إلى 25459 حالة. 

كما أعلن المتحدث باسم الصحة السعودية عن تسجيل 7 وفيات جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 176 وفاة، فيما تم تسجيل 210 حالة شفاء جديدة، ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 3765.