عام لا ينسى لزين الدين زيدان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2016
عام لا ينسى لزين الدين زيدان

يعيش الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أفضل فترات مسيرته التدريبية مع الملكي الإسباني، بعد أن تمكن من إنهاء عامه الأول بإحراز ثالث ألقابه لهذا العام بفوزه أمس بنهائي بطول كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ زيدان التدريبي والثانية في تاريخ ريال مدريد.

وكان قد تمكن ريال مدريد من حسم اللقب بعد فوزه على نادي كاشيما الياباني بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، بعد أن تمكن كريستيانو رونالدو من إدراك هدف التعادل الثاني للملكي، وهو الهدف الذي أدى لامتداد المباراة لشوطين إضافيين تمكن خلالهما اللاعب نفسه من إحراز هدفين توجا الملكي باللقب الثاني في تاريخه.

ويتشابه هذا السيناريو المثير مع ما حدث في اللقبين الماضيين اللذين فاز بهما الملكي مع زيدان هذا العام. حيث حصد ريال مدريد زيدان لقب بطولة الدوري الأوروبي "شامبيونز ليج" بعد فوزه في المباراة النهائية أمام غريم ديربي العاصمة أتليتيكو مدريد، الذي تمكن من إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي انتهت بفوز الميرينجي على الروخيبلانكوس بالركلات الترجيحية.

ولم تخلو مباراة السوبر الأوروبي التي خاضها ريال مدريد أمام النادي الأندلسي إشبيليه من الإثارة ذاتها، فبعد تقدم الأندلسيين بهدف استطاع الحاسم والمنقذ راموس من إدراك هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، ليفوز الملكي بلقبه الثاني بعد فوزه بهدف حاسم في شوطي المباراة الإضافيين.

أما الأرقام الأهم بخلاف البطولات الثلاث هذا العام لزين الدين زيدان، هو قدرته على الحفاظ على فريقه دون هزائم منذ 6 إبريل الماضي عندما خسر أمام الألماني فولفسبورج في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال للموسم الماضي، وخلال 54 مباراة هي مجموع مباريات زيدان مع الريال تمكن الفرنسي من تحقيق الفوز في 40 مباراة والتعادل في 12 مباراة بينما تلقى هزيمتين فقط.

وكان قد تولى زين الدين زيدان مسؤولية الإدارة الفنية للملكي في شهر يناير الماضي خلفاً للمدير الفني السابق المقال رافائيل بنيتيز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة