الحجر الصحي غير إلزامي: 3 شروط لعودة المقيمين إلى دبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
الحجر الصحي غير إلزامي: 3 شروط لعودة المقيمين إلى دبي
مقالات ذات صلة
ريمديسيفير: إعطاء الضوء الأخضر الأمريكي لعلاج كورونا رسمياً
الصين تعد هذه الدول بتزويدها بلقاح ضد فيروس كورونا
دوري أبطال أوروبا: كيف سيكون في زمن الكورونا؟

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث دبي، اشتراطات العودة للمقيمين العائدين إلى المدينة الإماراتية، مع عدم إلزامية الحجر الصحي أو المنزلي لمدة 14 يوماً طالما أن نتيجة الفحص المخبري لفيروس كورونا سلبية.

اشتراطات عودة المقيمين إلى دبي

وتشمل شروط العودة إلى دبي النقاط التالية:

- تقديم تصريح الدخول عن طريق الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.
- إبراز نتيجة الفحص المخبري لكوفيد 19 بنتيجة سلبية PCR قبل الصعود للطائرة وإبرازها عند الوصول إلى المطار.
- تحميل تطبيق DXB COVID 19 Smart App.

وأكدت الهيئة أنه لا توجد إلزانية للحجر الصحي أو المنزلي لمدة 14 يوماً طالما أن نتيجة الفحص المخبري التي تم إبرازها في المطار تفيد بأنها سلبية.

إجراءات عودة المقيمين إلى الإمارات

وفي وقت سابق، حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات، إجراءات المرحلة الثانية من عودة المقيمين اعتباراً من الأربعاء الماضي الموافق 12 أغسطس/ آب الجاري.

وبحسب الموقع الإلكتروني للهيئة، فإن أول خطوات رحلة العودة تتمثل في تحديث البيانات وتشمل: رقم بطاقة الهوية، جواز السفر والجنسية، وذلك من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني uaeentry.ica.gov.ae، مع العلم بأن التحديث اختيارياً للراغبين في التأكد من صحة البيانات ووثائق السفر الخاصة بهم وارتباطها بتصريح الموافقة.

وألزمت الهيئة المقيمين الراغبين في العودة إلى الإمارات، بإجراء الفحص المخبري المسبق لفيروس كورونا المستجد بواسطة المختبرات المعتمدة في الدول، مشترطة الحصول على نتيجة فحص سلبية لمدة لا تزيد عن 96 ساعة قبل الإقلاع، ومن بعد ذلك حجز تذكرة السفر مع ضرورة إبراز شهادة الخلو من كوفيد 19 لشركات النقل الجوي.

ولفتت الهيئة إلى تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لكل المقيمين عند وصولهم للإمارات وفقاً للبروتوكولات المعتمدة، ويشمل ذلك إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا والالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المقررة، وعلى العائدين تحميل تطبيق الحصن لضمان صحتهم وسلامتهم.

ودعماً لعملية تسهيل إجراءات عودة المقيمين، بادرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتطوير الإجراءات الحالية عبر الاستعاضة عن التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة، بمنح الموافقة المسبقة تلقائياً دون الحادة إلى تقديم طلب.

المقمين في الإمارات 

وفقاً للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، بلغ العدد الإجمالي لسكان دولة الإمارات من مواطنين ووافدين مقيمين9,304,277  نسمة عام 2017 مقارنة بـ 9,121,167 نسمة عام 2016.
 
ويوجد حوالي أكثر من 200 جنسية تقيم وتعمل في الإمارات، كما أن عدد الوافدين والمقيمين في الدولة يتجاوز عدد سكانها من المواطنين.

وتعتبر الجالية الهندية من أكبر المجتمعات الوافدة المقيمة في الدولة، يليها الجالية الباكستانية والبنغالية وغيرها من الجنسيات الآسيوية والأوروبية والأفريقية.

ووفقاً لتقدير عام 2010، بلغ العدد الإجمالي للسكان في الإمارات من المواطنين 947,997، بينما بلغ عدد السكان من الوافدين والمقيمين 7,316,073.
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا