فرصة جديدة لعودة ليونيل ميسي إلى برشلونة

تحدثت تقارير عن صعوبة عودة ليونيل ميسي إلى برشلونة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
فرصة جديدة لعودة ليونيل ميسي إلى برشلونة

من جديد عادت أنباء انضمام قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي ولاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى فريق برشلونة الإسباني في الموسم المقبل لتتصدر اهتمامات الصحف العالمية.

وخلال الأيام الماضية تحدثت تقارير عن صعوبة عودة ليونيل ميسي إلى برشلونة، لكن ظهرت تقارير أخرى تؤكد أن هناك شرطاً وحيداً يفصل عودة ميسي إلى البارسا.

وقالت فيرونيكا بروناتي، الصحفية بـ"فوكس سبورتس"، إن نادي برشلونة انتهى من إعداد مسودة التعاقد الجديد لقائد منتخب الأرجنتين مع الفريق.

وأضافت الصحفية، التي تعتبر من المقربين للنجم ليونيل ميسي، أن نادي برشلونة قام بتقديم دراسة الجدوى الاقتصادية لخطة النادي خلال الموسم المقبل إلى رابطة الدوري الإسباني .

وأكدت صحفية "فوكس سبورتس" أن مسؤولي رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" رحبوا بالدراسة الاقتصادية التي قدمها نادي برشلونة.

وقالت إن ليونيل ميسي لن يقوم بتجديد تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان، وتابعت: "ميسي وافق على عرض برشلونة وتم إعداد مسودة للعقد الخاص بعودته إلى الفريق خلال الموسم المقبل".

وأضافت فيرونيكا بروناتي أن برشلونة سيقوم بعرض عدد من اللاعبين للبيع خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل الوفاء بالاشتراطات المالية الخاصة برابطة الدوري الإسباني.

وقالت إن خطة عودة ميسي إلى البارسا يمكن أن تفشل في حالة عدم قدرة النادي على بيع اللاعبين وتخفيض الرواتب، وتابعت: "إدارة برشلونة تثق في نجاح خطتها من أجل عودة ليونيل ميسي إلى ملعب كامب نو مجددا".

وأضافت أن إدارة برشلونة تخطط لتكريم ميسي في ملعب "كامب نو" الجديد ما يعني أنه سيوقع على تعاقد مع الفريق الإسباني لمدة عامين خاصة أن خطة تطوير الملعب التي تبدأ منتصف العام الجاري، سوف تنتهي خلال عام 2026، على أن يتم افتتاحه جزئيا خلال موسم 2024-2025.

وبدأ ليونيل ميسي مسيرته مع فريق برشلونة في عام 2004، وحقق عددا كبيرا من البطولات، ولكنه رحل عن النادي الإسباني في صيف عام 2021 بسبب عدم قدرة البارسا على تجديد تعاقده في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها النادي.

وحصل ليونيل ميسي مع برشلونة على 4 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا، و10 ألقاب لبطولة الدوري الإسباني، وألقاب أخرى لبطولات كأس إسبانيا وكأس السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي، كما فاز بالكرة الذهبية 7 مرات طوال مشواره في الملاعب.

تقارير متضاربة حول عودة ميسي إلى برشلونة

تظهر تقارير عن احتمالية عودة ميسي إلى برشلونة بشكل شبه يومي في الصحف والمواقع العالمية، وكان آخرها بعد زيارة قائد منتخب الأرجنتين إلى برشلونة مع أسرته، حيث تم التأكيد على وجود مفاوضات جادة للعودة إلى البارسا.

ولكن صحيفة "سبورت" الكتالونية قالت إن ميسي لا يفكر في العودة إلى برشلونة خلال الموسم المقبل.

وأضافت "سبورت" أن زيارة ميسي إلى برشلونة كانت من أجل قضاء الإجازة مع أسرته في منزله ببرشلونة، ولم يتم عقد أي جلسات بين ميسي وإدارة البارسا.

وينتهي تعاقد ليونيل ميسي مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الجاري، وظهرت تقارير عن رغبة ميسي في اللعب بفريق إنتر ميامي الأمريكي ليتأقلم على الأجواء في الولايات المتحدة استعدادا لبطولة كأس العالم 2026 والتي تستضيفها دول الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ووضع نادي برشلونة خطة اقتصادية لحل أزمات الفريق المالية من خلال بيع 3 لاعبين على الأقل من الفريق الأول لكرة القدم وتخفيض ميزانية الرواتب لتوفير نحو 200 مليون يورو خلال الموسم المقبل من أجل التعاقد مع لاعبين جدد.

وقال خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، إن البارسا يرغب في استعادة ليونيل ميسي ليلعب مجددا في "كامب نو"، وتابع: "نرحب دائما بنجمنا التاريخي، ويجب أن يعلم الجميع أنه رحل بطريقة خارجة عن إرادتنا لذا نسعى لعودته مرة أخرى إلى الفريق الذي شهد تألقه".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة