أشهر المؤثرين المقيمين في دول الخليج

يوجد العديد من نجوم السوشيال ميديا في منطقة الخليج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مايو 2023 آخر تحديث: الأحد، 03 سبتمبر 2023
أشهر المؤثرين المقيمين في دول الخليج

نجوم السوشيال ميديا أصبحوا من أكثر المؤثرين في الأجيال الجديدة، فلديهم محبون بالملايين يتأثرون بهم ويحاولوا تقليدهم في كل شيء، وفي هذا التقرير نرصد من خلال موقع "القيادي" أشهر المؤثرين المقيمين في دول الخليج في مجالات متنوعة....

أشهر المؤثرين المقيمين في دول الخليج في مجال السفر

السفر والترحال من أهم الهوايات التي يمارسها الكثيرون خاصة من جيل الشباب، ومع الحب للمغامرة والاستكشاف والرغبة في زيارة دول جديدة برز أسماء عدد من المؤثرين في مجال السفر ومن أشهرهم...

جمال الأيوبي

للصحراء عشاق كثر في مختلفة العالم العربي، ويعتبر الشاب الكويتي جمال الأيوبي أشهر من يقوم برحلات في الصحراء لمحبي الطبيعة، يقدم من خلال فيديوهاته جولات رائعة ويعرف محبو الصحراء أهم الأماكن التي يمكنهم زيارتها.


 

جو حطاب

قرر الشاب جهاد خطاب الشهير بقناته جو حطاب تغير حياته لكسر الروتين والملل من الوظيفة، وباع سيارته وبدأ في جولاته حول العالم وتوثيق تلك الرحلات ونظرا للأماكن الجميلة التي يختارها بعناية وتركيزه على طقوس وعادات الدول المختلفة استطاع أن يزيد عدد متابعيه عبر قناته على موقع اليوتيوب عن 11 مليون مشترك.

سعود العيدي

يعتبر الرحالة السعودي سعود العيدي واحد من أشهر المؤثرين في منطقة الخليج في مجال السفر. زار "سعود" العديد من الدول ووثق تلك الرحلات بطريقة مميزة إلى جانب السفر فهو من المهتمين بتسلق الجبال، واستطاع أن يتسلق العديد منهم، وهو أيضا يمتلك شركة للرحلات تطوف حول العالم.

أنس إسكندر

يعتبر السعودي أنس إسكندر واحد من ألمع المؤثرين في مجال السفر والرحلات ليس في منطقة الخليج وحدها، ولكن في العالم العربي ككل. فهو يذهب في رحلات متنوعة ويوثق من خلال تلك الرحلات كل ما يمكن أن يدخل البهجة والسرور إلى مشتركي قناته والذين يزيد عددهم عن الـ 3 ملايين مشترك.

رحال الخبر

الرحالة السعودي وائل الدغفق واحد من أبرز نجوم السوشيال ميديا في مجال السفر، خاصة مع العدد الكبير من الدول الذي تمكن من زيارته والذي يزيد عن الـ 180 دولة. ويحاول "وائل" من خلال فيديوهاته أن يقدم ما يشبه أدب الرحلات لكل من يريد زيارة أي دولة في العالم لأول مرة. ويركز أيضا على كل ما يميز تلك الدولة وأهم الأمور المرتبطة بثقافتها.

أشهر المؤثرين المقيمين في دول الخليج في مجال الطبخ

الطبخ جزء من ثقافة كل دولة وكل شعب على مستوى العالم، واستطاع المؤثرون في منطقة الخليج تقديم الأكلات الشعبية بنكهة مميزة جعلت الجميع يحب الطعام الخليجي، وأضافوا لمسات محلية أيضا للكلات الأوربية أعطتها مزيداً من الخصوصية، ومن أشهر المؤثرين المقيمين في دول الخليج في مجال الطبخ ما يلي...

أحمد الزامل

يهتم أحمد الزامل بتقديم محتوى الطعام في صورة مميزة، ويجيد استدام الكاميرا والإضاءة، إلى جانب وصفاته المميزة وهو ما جعله واحد من أشهر المؤثرين في الخليج في صناعة محتوى عن الطعام على الرغم من دراسته لهندسة الحاسب الآلي إلى أنه قرر استخدام الدراسة للاستفادة منها في المجال الذي يحبه، وسريعا ما أصبح لديه أكثر من 4 ملايين متابع على صفحة الإنستغرام.

وجدان محمد

وصفات الشابة السعودية وجدان محمد تعتبر من أشهر الوصفات على منصات التواصل الاجتماعي لما تقدمه من طرق سهلة ومبسطة في إعداد الأكل في أسرع وقت وفي أجمل صورة، وهو ما جعل لديها ملايين المتابعين على كافة حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.

هشام باعشن

من مقومات صانع المحتوى أن يكون يمتلك الحضور إلى جانب البراعة في المحتوى الذي يقدمه، وهو الأمر الذي جمعه هشام باعشن، الذي يمتلك خفة ظل وروح عالية من الدعابة خلقت له جمهور قبل أن يتعلقوا بوصفاته، واستطاع أن يستغل هذا الحضور في تقديم فيديوهات طبخ مميزة سواء لأكلات خليجية أو أوربية.

يتميز صانع محتوى الطعام السعودي هشام باعشن بخفة دمه وطريقة اللطيفة في تقديم محتواه، فهو من أشهر مدوني الطعام في السعودية والوطن العربي، ويشتهر بكلمته "في قلبك" التي أصبحت علامة مميزة له.

جميلة اللنقاوي

استطاعت جميلة اللنقاوي الشيف الكويتية أن تخلق لها جمهور عريض ليس فقط في محبي الأكل ولكن أيضا الراغبين في اقتناء أدوات المطبخ، فهي تنشر فيديوهات نصائح للجمهور في كيفية شراء أدوات المطبخ، إلى جانب فيديوهات لتعليم الطبخ للشبات الجدد أو العرائس المبتدئات. وتمتلك "جميلة" حسابات على كافة منصات التواصل الاجتماعي.

منى موصلي

درست منى موصلي الطبخ في أشهر الأماكن في بريطانيا وسويسرا وعملت بهم لفترة قبل أن تعود لمدينة الرياض وتبدأ في تقديم موهبتها في مطابخ كبار الفنادق داخل المملكة السعودية. ولكن تحولت شهرتها من جمهور الفنادق إلى جمهور السوشيال ميديا بعد ظهورها للجمهور ضمن لجنة تحكيم برنامج الطبخ الشهير توب شيف والذي عرض على قناة إم بي سي وحقق نجاحاً كبيراً.


 

أشهر المؤثرين المقيمين في دول الخليج في الجيمرز

محبو الجيمز أصبحوا من أهم جمهور السوشيال ميديا في مختلف أنحاء العالم، وهناك منافسة بين العديد من الشركات في هذا المجال، أما عن أشهر المؤثرين المقيمين في دول الخليج في الجيمرز، ففي هذا التقرير نرصد أبرزهم..

بندريتا

يمتلك السعودي بندريتا خفة ظل إلى جانب طرقة عرض مميزة خلقت له جمهور كبير من محبي الجيمز في منطقة الخليج والعالم العربي، وهو ما جعله واحد من أبرز صانعي محتوى الألعاب الإلكترونية في الخليج.

أبو فلة

حينما ضاع حلم حسن سليمان الشهير بأبو فلة في الالتحاق بالجامعة نظرا لظروفه الاقتصادية، غير المجال وأنشأ قناة على يوتيوب وبدأ في بث محتوى عن الألعاب وأصبح من أشهر الجيمرز في الوطن العربي، وزادت شهرته بعد التحديدات التي كان يطلقها لجمع التبرعات خاصة للاجئين السوريين واستطاع دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية في أطول بث مباشر.


 

أشهر المؤثرين المقيمين في دول الخليج في مجال الموضة

مع التطور السريع في كل شيء وانتشار أحدث الأزياء على السوشيال ميديا أصبح هناك منافسة شرسة بين الجمهور من أجل اقتناء أزياء مميزة وتواكب الموضة وهو ما حقق شهرة كبيرة لصانعي محتوى الموضة على منصات التواصل الاجتماعي، ومن أشهر المؤثرين المقيمين في دول الخليج في مجال الموضة ما يلي...

روان بن حسين

تمتلك روان بن حسين الكويتية الأردنية العديد من مقومات النجاح فهي ذات مظهر جذاب، ملامح هادئة، وصوت جميل، كل تلك العناصر خلقت لها جمهوراً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت واحدة من أيقونات الموضة والجمال.


 

نهى نبيل

تمتلك نهى نبيل إطلالة مميزة جعلتها واحدة من أيقونات الموضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولديها ما يزيد عن 12 مليون متابع عبر حسابها الرسمي على الإنستغرام.