فهد الكبيسي يرد على أحلام بشأن الحجر الصحي وإجراءات كويتية بحقهما

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يناير 2022
فهد الكبيسي يرد على أحلام بشأن الحجر الصحي وإجراءات كويتية بحقهما

تصدر اسم الفنان القطري فهد الكبيسي مواقع البحث، اليوم الاثنين، بعد أن اشتكت الفنانة الإماراتية أحلام قبل عدة ساعات، من معاملة مميزة تتعلق بالحجر الصحي، والتي حصل عليها أثناء وجوده في دولة الكويت، في حين واجهت هي إجراءات مختلفة عنه تماماً.

تفاصيل أزمة فهد الكبيسي مع أحلام بشأن الحجر الصحي والكويت تتخذ إجراءات بحقهما

وتعود بداية القصة عندما قامت أحلام، المتواجدة حالياً في دولة الكويت، بالتعبير عن ضيقها واستغرابها مما تعرضت له من إجراءات مرتبطة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومن ضمنها منعها من مغادرة البلاد قبل انقضاء 72 ساعة، لى عكس الفنان القطري فهد الكبيسي، الذي غادر الكويت بسهولة، رغم أن وصوله إلى الدولة تزامن مع وصولها إليها.

وقالت الفنانة الإماراتية في مقطع فيديو نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها وصلت إلى الكويت يوم السبت الماضي على متن طائرتها الخاصة، من أجل إحياء حفل زفاف في أحد الفنادق، مؤكدة التزامها بإجراء الفحوصات اللازمة والمفروضة في البلاد، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه لم يتم إبلاغها في المطار بأنها سوف تخضع للحجر الصحي.

وتابعت أحلام قائلة إنه عقب حفل الزفاف، توجهت إلى المطار لمغادرة الكويت، إلا أنه تم إبلاغها أنها لن تستطيع السفر قبل مرور 72 ساعة، وهو الشرط الذي تفرضه السلطات الكويتية على القادمين إلى البلاد.

وأضافت الفنانة الإماراتية قائلة إنها عادت إلى الفندق المقيمة فيه، امتثالاً للقوانين المتبعة في الكويت، وهو نفس الفندق الذي أحيت فيه حفل الزفاف، غير أن ما أثار استغرابها هو علمها بأن الفنان القطري فهد الكبيسي قد غادر البلاد قبل إتمامه الحجر الصحي.

وأشارت أحلام إلى أن الكبيسي حجز في فندق آخر، وخرج منه لإحياء حفل زفاف متجاوزاً الحجر الصحي، ثم غادر بعدها الكويت دون أن يمنعه أحداً.

ووجهت الفنانة الإماراتية رسالة إلى أمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد، وولي عهده، الشيخ مشعل الأحمد، متسائلة فيها عن سبب فرض الحجر الصحي عليها لمدة 3 أيام، على عكس ما حدث مع الفنان القطري فهد الكبيسي.

كما أعادت أحلام توجيه رسالتها إلى وزير الدفاع الكويتي، حمد جابر العلي الصباح، حيث طالبته بالكشف عن سبب منعها من مغادرة الدولة رغم أنها جاءت على متن طائرة خاصة بها، ولن تعرض حياة الآخرين للخطر، بينما الكبيسي وصل إلى الكويت على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية.

وبدوره، قام الفنان القطري فهد الكبيسي بالتعليق على ما أثارته الفنانة الإماراتية أحلام بشأن مغادرته دولة الكويت قبل إكماله مدة الحجر الصحي المفروضة البالغة 72 ساعة، حيث قال إنه عندما وصل إلى الكويت، طلبوا منه شهادة التطعيم وشهادة فحص كورونا، لافتاً إلى أنه بناء على ذلك، تم ختم جوازه ليتمكن من دخول البلاد.

وأضاف الكبيسي قائلاً إنه بعد دخوله الكويت، قام بإجراء فحص PCR، ثم توجه إلى حفل الزفاف الذي قدم لإحيائه، ثم غادر الدولة بعد إنهائه، لافتاً إلى أن الأمر حدث بكل بساطة بعد إتمامه هذه الترتيبات.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، عن تشكيل لجنة تحقيق فورية بشأن دخول ومغادرة أحد فناني الخليج، دون الالتزام بإجراءات الحجر الصحي المفروضة من قبل السلطات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت التقارير بياناً صادراً عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية، جاء فيه، إنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الفنان المذكور (دون الكشف عن هويته)، وذلك لمخالفته بروتوكول الحجر الصحي.

كما أوضحت الإدارة في بيان رسمي نشرته عبر حساب وزارة الداخلية الكويتية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها تلقت بلاغاً من وزارة الصحة ضد مطربة خليجية ومرافقيها لمخالفتهم بروتوكول الحجر الصحي، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

جدير بالذكر أن دولة الكويت تفرض على القادمين إليها إجراء فحص PCR، قبل الوصول بـ 72 ساعة، يُشترط أن تكون نتيجته سلبية، لبيان عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد. كما يُطبق على القادمين إلى الكويت الحجر المنزلي لمدة 10 أيام بعد وصولهم، مع إمكانية إنهاء مدة الحجر قبل ذلك الموعد، بشرط إجراء فحص PCR بعد 72 ساعة على الأقل من وصولهم، على أن تكون نتيجة هذا الفحص أيضاً سلبية لتؤكد خلوهم من المرض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة