الخطوط السعودية توضح حقيقة استئناف الرحلات الجوية

أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا

الخطوط السعودية تكشف حقيقة عودة الرحلات الجوية

  • الثلاثاء، 28 أبريل 2020 الثلاثاء، 28 أبريل 2020
الخطوط السعودية تكشف حقيقة عودة الرحلات الجوية

نفت الخطوط السعودية ما تم تداوله في الآونة الأخيرة حول عودة الرحلات الداخلية وفتح باب الحجز لها، مؤكدة أن هذه الأخبار المنتشرة بشأن هذا الموضوع غير صحيحة. 

الخطوط السعودية تنفي عودة الرحلات الجوية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد ادعى بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بأن الخطوط السعودية ستسمح بحجوزات الطيران الداخلية عبر موقعها الرسمي بداية من يوم 1 يونيو القادم. 

إلا أن الخطوط السعودية ردت حول هذه الإدعاءات بأنها غير صحيحة، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلام عبر حساباتها الرسمية على السوشيال ميديا في حال تم استئناف الرحلات الجوية.

تعليق الطيران في السعودية

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي جاء من ضمنها تعليق الرحلات الجوية الداخلية والخارجية، وتعليق الدراسة، ومنع التجول لعدة ساعات يومياً.

كورونا في السعودية

وفي سياق آخر، فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الإثنين، عن تسجيل 1289 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة بالمرض في البلاد إلى 18811 حالة.

كما ذكرت الوازرة أن تم تسجيل 174 حالة شفاء جديدة من الفيروس، ليصل مجموع عدد المتعافين من كورونا 2531، فيما تم تسجيل 5 وفيات جديدة خلال آخر 24 ساعة، ليصل إجمالي حالات الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 144.

رفع حظر التجول جزئياً في السعودية

وكانت المملكة قد أعلنت مؤخراً عن رفع التجول جزئياً في جميع أنحاء البلاد في الفترة ما بين 3-20 رمضان، وذلك من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساء.

وفي نفس الوقت، فقد تم الإعلان عن الإبقاء على حظر التجول بشكل كامل على مدار اليوم في مدينة مكة المكرمة وكذلك في الأحياء التي أعلن عن عزلها في وقت سابق.

وبالإضافة إلى هذا، فقد أعلنت السعودية أنها ستسمح بفتح بعض الأنشطة التجارية والاقتصادية بدء من يوم 6 رمضان وحتى يوم 20 رمضان.