الخميس.. مصر الطيران تستأنف رحلاتها لـ 5 مدن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 01 أكتوبر 2020
الخميس.. مصر الطيران تستأنف رحلاتها لـ 5 مدن
مقالات ذات صلة
اليوم الوطني 90: آثار الدولة السعودية الأولى في المتحف الوطني
أملج مالديف السعودية: أسباب تجعلها في قائمة وجهاتك السياحية المقبلة
مصر تنشط السياحة بها بهذه الطريقة بعد أزمة كورونا

تستأنف شركة مصر للطيران رحلاتها إلى 5 مدن جديدة غدًا الخميس، الأول من أكتوبر، ليبلغ بذلك إجمالي رحلاتها منذ استئناف حركة الطيران في مصر في يوليو الماضي إلى 47 وجهة.

وحسبما أشارت شركة مصر للطيران فستكون الوجهات الجديدة من العاصمة القاهرة إلى كل من مسقط، وعمان، وكيجالي، وعنتيبي، وجوهانسبرج، كما ستنطلق اليوم الأربعاء رحلات من مصر الطيران إلى 34 وجهة تقل 4 آلاف و400 راكب، وهي رحلات لمدن: روما، ميلانو، الخرطوم، بيروت، أبوجا، بغداد، عمان، لندن، باريس، الرياض، أمستردام، الشارقة، نيويورك، المدينة المنورة، دبي، أبو ظبي، جدة، إسطنبول، الدمام، بجانب رحلات داخلية إلى: الأقصر، طابا، أسوان، شرم الشيخ، الغردقة.

شاهد أيضاً: بعد "القاهرة".. "العربية للطيران أبو ظبي" تطلق رحلات إلى السودان

واستقبل مطار مدينة أسيوط في مصر، مطار أسيوط الدولي، يوم أمس الثلاثاء، أولى رحلات الخطوط الجوية الأردنية القادمة من مطار العقبة.

الرئيس المصري يصدق على قانونين يمولا قطاع الطيران بـ 255 مليون دولار

وصدّق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على قانونين يسمحا بحصول قطاع الطيران المصري – شركة مصر الطيران الناقل الوطني والشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية على تمويل بقيمة 4 مليار جنيه وهو يساوي قرابة 255 مليون دولار، وذلك من البنك المركزي المصري، منهم مليار للقابضة والباقي لمصر الطيران، حسبما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلًا عن الجريدة الرسمية التي تنشر القرارات الرسمية التي تصدر في مصر.

كم بلغت خسائر الطيران في الشرق الأوسط؟

وذكر الاتحاد الدولي للنقل الجوي ـ أياتا ـ أن بعض القيود الحكومية المفروضة على السفر، ربما تؤخر وتبطئ تعافي القطاع إلى 2024، مشيراً إلى أن خسائر قطاع شركات الطيران في الشرق الأوسط ربما يُقدر بقيمة 15 مليار دولار، حسب تقرير حديث.

شاهد أيضاً: فنادق دبي تمد عروضها لتحفيز السياحة الداخلية لنهاية 2020

إصابات فيروس كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 وصل إلى 103079 منهم 96094 حالة قد تعافت، فيما تُوفي 5914 آخرين، وذلك حسب أحدث بيان صدر اليوم الأربعاء، ذكرت فيه الوزارة إنها سجلت 124 حالة جديدة مصابة بالفيروس، وتوفى 13 حالة أخرى.