بسبب كورونا.. 3.8 تريليون دولار عجز متوقع في ميزانية أمريكا لعام 2020

من يمتلك أكبر احتياطي من الذهب عالمياً وعربياً؟

السعودية تعتزم زيادة صادراتها من النفط بمقدار 600 ألف برميل يوميًا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الإثنين، 30 مارس 2020 الإثنين، 30 مارس 2020
السعودية تعتزم زيادة صادراتها من النفط بمقدار 600 ألف برميل يوميًا

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين، أن بلادها تنوي زيادة صادراتها البترولية بمقدار 600 ألف برميل يوميا بدءًا من مايو المقبل ليرتفع مجمل الصادرات البترولية السعودية إلى 10 ملايين و600 ألف برميل يوميًا.

وأوردت واس على لسان أحد المصادر المسؤولة في وزارة الطاقة، أن هذه الزيادة "تأتي نتيجة إحلال الغاز الطبيعي المنتج من حقل الفاضلي، محل البترول، الذي كان يُستهلك لغرض إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى انخفاض الطلب المحلي على مشتقات البترول، جراء انخفاض حركة النقل بسبب الإجراءات الاحترازية المُتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا".

وكانت أسعار العقود الآجلة للنفط قد تراجعت بأكثر من 20 % مطلع مارس الجاري، بعد أن خفضت السعودية السعر الرسمي لبيع نفطها الخام، فيما يشير إلى بداية حرب أسعار عقب إخفاق محادثات "أوبك" مع روسيا في التوصل لاتفاق بشأن زيادة خفض الإنتاج.

فيروس كورونا في السعودية

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، مطلع الأسبوع الجاري تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي المصابين في بلادها إلى 1203 حالات، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 4 أشخاص.

وكانت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، قد أصدرت مؤخرًا قرارًا بإيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد والاكتفاء برفع الأذان ويستثنى من ذلك الحرمان الشريفان ضمن جهودها لمواجهة تفشي فيروس كورونا.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول