السعودية تفرض على المقاهي والمطاعم توفير وسائل دفع إلكترونية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 02 أغسطس 2020
السعودية تفرض على المقاهي والمطاعم توفير وسائل دفع إلكترونية
مقالات ذات صلة
قبل الـ Black Friday: نصائح هامة للاستفادة من هذا اليوم
متاجر آي ستايل iSTYLE: عالمك المناسب لتجربة مميزة لمنتجات آبل
الإنذار المبكر: دليلك الكامل لنظام الأرصاد الجوية الآلي

فرضت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، على جميع المقاهي والمطاعم في بلادها توفير وسائل الدفع الإلكتروني للزبائن؛ لتقليل تداول النقود وتمكين المستهلكين من الاعتماد على عمليات الدفع الإلكترونية.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إلى أن مبادرة إلزام متاجر ومنافذ بيع التجزئة بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني، تغطى حتى الآن 50 نشاطاً تجارياً يشمل 70٪ من قطاع التجزئة.

ونوهت وكالة الأنباء السعودية، إلى أنه من المقرر أن يشمل الإلزام الـ30% من أنشطة التجزئة المتبقية جميعها بحلول 25 أغسطس من العام 2020؛ حيث شمل حتى الآن محطات الوقود، ورش محلات قطع غيار السيارات، أنشطة الخدمات الشخصية كمغاسل الملابس والسجاد والصالونات الرجالية والنسائية، والبقالات، وأخيراً منافذ بيع المأكولات والمشروبات بجميع أشكالها.

وأشارت وزارة التجارة السعودية، إلى أنها ستُراقب منافذ البيع وتتأكد من توفر خدمات الدفع الإلكتروني في جميعها؛ حيث ستقوم في حال الامتناع عن توفيرها بتطبيق أقصى العقوبات النظامية على المنشآت غير الملتزمة.

وحسبما أوضحت تقارير صحفية سعودية، فتأتي المبادرة وفقاً للتوصيات المقرة بالأمر السامي والمتعلقة بمكافحة التستر التجاري وتوحيد الجهود بين مختلف القطاعات الحكومية ذات العلاقة وتشكيل البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري الذي من أبرز أهدافه تنظيم التعاملات المالية للحد من خروج الأموال بطرق غير شرعية معتمدة على التستر التجاري.