السعودية: حج هذا العام لا يشترط التحصين ولا العمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
السعودية: حج هذا العام لا يشترط التحصين ولا العمر
مقالات ذات صلة
السعودية: لا يشترط المحرم للمرأة في حج هذا العام
السعودية: موسم حج هذا العام سيستوعب مليون حاج
الحج السعودية: نصف مليون حاج غير شرعي هذا العام

صرح د. عمرو المداح، وكيل وزارة الحج والعمرة لخدمات الحجاج، إن حج هذا العام 2023، لا يشترط التحصين ولا العمر، موضحاً بعض المعلومات التي تخص موسم الحج هذا العام.

وقال المداح في مداخلة مع قناة الإخبارية السعودية، فإن الحج هذا العام سيكون بطاقة استيعابية كاملة، موضحاً أن أعداد الحجاج ستعود لما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

وأشار إلى أن أعداد الحجاج هذا العام ستكون كما كانت عليه في عام 2019، لافتاً إلى أن جودة الخدمات المقدمة للحجاج هذا العام ستكون أفضل من السابق.

ونوه وكيل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، إلى إن نسبة الحجاج من الخارج ستكون هي النسبة المعتمدة سابقاً، وهى تبلغ واحد لكل ألف من سكان الدولة.

وأضاف قائلاً إن أعداد الحجاج هذا العام سيبلغ 2 مليون حاج، منهم 1.8 مليون من الخارج، و200 ألف حاج من داخل المملكة العربية السعودية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتح باب التقديم لأداء فريضة الحج لهذا العام لحجاج الداخل، وذلك عبر موقعها الإلكتروني وكذلك عبر تطبيق نسك.

وأوضحت الوزارة أن هناك 4 باقات متاحة لموسم حج هذا العام، وهي كما يلي: الباقة الأولى وسعرها 9,214 ريالاً، الباقة الثانية وسعرها 7,037 ريالاً، الباقة الثالثة وسعرها 11,435 ريالاً، الباقة الرابعة وسعرها 3,465 ريالاً.