فايننشال تايمز: السعودية تدرس إلغاء موسم الحج لهذا العام

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يونيو 2020
فايننشال تايمز: السعودية تدرس إلغاء موسم الحج لهذا العام

أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، بدراسة الجهات السعودية المعنية بموسم الحج إلغائه لهذا العام ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مسوؤل وصفته بـ "الكبير" في وزارة الحج والعمرة ـ لم تذكر اسمه ـ إشارته إلى دراسة السعودية فكرة إلغاء موسم الحج بعناية وكذلك تنظر في سيناريوهات مختلفة، مضيفًا:"القرار الرسمي بخصوص موقف موسم الحج المقبل سيُتخذ في خلال أسبوع".

ولفتت صحيفة فايننشال تايمز في تقريرها، تنظيم السعودية مواسم سابقة للحج في ظل تفشي فيروسات أخرى حول العالم مثل الإيبولا ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ولكنها أوضحت عبر تقريرها إلى أن النطاق العالمي لفيروس كورونا يُمثل تحديًا أصعب للجهات المعنية في المملكة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية ـ أنه حال إلغاء موسم الحج ـ الذي يُعد أكبر التجمعات الدينية في العالم بجذبه حوالي 2 مليون شخص إلى المملكة كل عام ـ سيكون الإلغاء الأول له في تاريخ السعودية منذ تأسيسها عام 1932.

فيروس كورونا في السعودية

وبحسب التقارير الصادرة عن وزارة الصحة السعودية فهناك 123 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 82.548 منه ووفاة 932 آخرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة