السعودية: توسعة مركز صحة باب جبريل تزامناً مع موسم حج هذا العام

زيادة الطاقة الاستيعابية لمركز صحة باب جبريل بنسبة 195%

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يونيو 2023
السعودية: توسعة مركز صحة باب جبريل تزامناً مع موسم حج هذا العام

أعلن تجمع المدينة المنورة الصحي في المملكة العربية السعودية، عن بدء العمل بالتوسعة الجديدة لمركز صحي باب جبريل، الذي يقع داخل ساحات المسجد النبوي الشريف من الجهة الشرقية.

زيادة الطاقة الاستيعابية لمركز صحة باب جبريل بنسبة 195%

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد زادت الطاقة الاستيعابية لمركز صحي باب جبريل بنسبة 195%، مقارنة بطاقته الاستيعابية السابقة، تزامناً مع اقتراب موسم الحج هذا العام 1444هـ.

وأوضح التجمع أن السعة السريرية في المنطقة الصفراء بالمركز قد تضاعفت من 3 إلى 9 أسرة، وذلك من أجل معاينة الحالات الخفيفة والمتوسطة، كما تضاعفت السعة السريرية في المنطقة الحمراء من 1 إلى 4 أسرة، لتقدم الخدمات الصحية للحالات الخطيرة والحرجة،.

وأشارت التقارير إلى أنه تمت أيضاً إضافة لغرفة العزل وأخرى للمختبر، وغرفتين للخدمات المساندة، وصالات انتظار تتسع لأكثر من 30 مستفيداً، كما تم استحداث المكاتب الإدارية، وكذلك عدد من دورات المياه لخدمة المراجعين.

وأكد التجمع على أن توسعة مركز صحة باب جبريل، تأتي وفق خطة متكاملة تهدف إلى مواكبة الزيادة في أعداد الزوار والمستفيدين والسياح، والتي تشهدها المدينة المنورة خلال موسم الحج، وكذلك في موسم العمرة على مدار العام.

وأضاف أنه سيتم تجهيز أقسام المركز بأحدث الأجهزة الطبية اللازمة، وأيضاً بالكوادر البشرية المؤهلة، وذلك بهدف رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة