وزارة الحج والعمرة ترصد عدد من مخالفي تصاريح العمرة والصلاة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أبريل 2021
وزارة الحج والعمرة ترصد عدد من مخالفي تصاريح العمرة والصلاة

كشف الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، نائب وزير الحج والعمرة، أن وزارة الحج والعمرة رصدت اليوم الجمعة الموافق 20 شعبان لعام 1442 هـ حالات عدة من المعتمرين والمصلين لا يحملون التصاريح النظامية، التي تم تحديدها بالوقت النظامي من خلال تطبيق «اعتمرنا».

وزارة الحج والعمرة ترصد عدد من مخالفي تصاريح العمرة والصلاة

وزارة الحج والعمرة

وأشار نائب وزير الحج والعمرة إلى أنهم اكتشفوا هذه الحالات المخالفة عند توافد هؤلاء المعتمرين والمصلين إلى مراكز استقبال المعتمرين عند الحرم المكي، موضحاً أنه على الفور التنسيق مع الجهات المعنية وكذلك التوضيح للمخالفين بعدم صلاحية التصاريح النظامية أو أنهم غير ملتزمين بالتوافد في هذا التوقيت حسب الوقت المحدد مسبقاً.

وأكد الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط أن هذه الإجراءات تأتي من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة قاصدي بيت الله الحرام.

وأضاف أن الهدف من الحصول على التصريح النظامي من خلال تطبيق «اعتمرنا» وقدومهم وفق الوقت الذي تم تحديده إلى تحقيق الطاقة التشغيلية الممكنة؛ من أجل تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على أكمل وجه.

التصريح النظامي من تطبيق «اعتمرنا»

وطالب نائب وزير الحج والعمرة من جميع قاصدي بيت الله الحرام ضرورة التأكد من حصولهم على التصريح النظامي من خلال تطبيق «اعتمرنا»، كذلك عدم التعامل مع أي جهات غير رسمية، التي تتدعي إصدار التصاريح الوهمية.

كما طالب من جميع قاصدي بيت الله الحرام ضرورة إبلاغ الجهات المختصة عن هذه الجهات إذا صادفوها، مُشدداً على ضرورة حضور المعتمرين والمصلين الحاملين التصاريح النظامية إلى مراكز نقل التي قامت الوزارة باستحداثها، من أجل تقديم خدمات النقل الآمن كذلك الالتزام بالأوقات المحددة مسبقاً في التصريح؛ حفاظاً على سلامة الجميع وتقديم أفضل الخدمات لهم.

المعتمر الخليجي

وفي صعيد آخر، كانت حسمت وزارة الحج والعمرة الجدل حول إمكانية خضوع المعتمر الخليجي «مواطن دول مجل الخليج» للعزل قبل أداء مناسك العمرة من عدم، في حال تحصين المعتمر الخليجي من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد-19» من خلال تلقيه اللقاح والحصول على جرعتين تطعيم ضد الفيروس.

وقالت وزارة الحج والعمرة أن العزل الآمن لمدة 3 أيام قبل أداء العمرة يتم تطبيقه على الجميع بلا استثناء، جاء ذلك رداً على سؤالاً قد أرسل للوزارة من خلال تطبيق اعتمرنا، كما أكدت أن الحجز وإصدار التصريح مطلوب من الجميع أيضاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة