الشرطة الصينية تُحرر الرجل رقم 41 بـ"أغنياء العالم" من أيدي مختطفيه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يونيو 2020
الشرطة الصينية تُحرر الرجل رقم 41 بـ"أغنياء العالم" من أيدي مختطفيه
مقالات ذات صلة
هادي القحطاني: تنفيذ حد الحرابة ضد قاتل الجندي السعودي
ما هو حد الغيلة؟ وكيف يتم تنفيذه؟ وهل يجوز العفو عن القاتل غيلة؟
البيدوفيلي علاء يثير غضب السعوديين بعد ترويجه للتحرش الجنسي بالأطفال

أفادت وسائل إعلام صينية، بنجاح قوات الشرطة في بلادها بتحرير الملياردير شيانغ جيان ـ المؤسس المشارك لشركة ميديا أحد أكبر الشركات المصنعة للأجهزة الاستهلاكية ـ من أيدي مختطفيه.

وبحسبما أوردت وسائل الإعلام الصينية، فأن خطة تحرير الملياردير شيانغ جيان وأسرته من يد مختطفيه جاءت بعدما تمكن ابنه من الهروب من قبضتهم وإبلاغ قوات الشرطة في بلاده بما حدث.

وكانت شرطة مدينة فوشان الواقعة جنوبي الصين، قد تلقت مساء يوم أول أمس الأحد، اتصالاً يفيد باقتحام أحد المنازل وتواجد مسلحين يهددون قاطنيه ولكن لم تستطع الشرطة الصينية التحرك لتحريرهم إلا بعد هروب أحد أفراد الأسرة؛ حيث أوضح للشرطة حيثيات المنزل ومن ثمّ تم تحرير الأسرة.

وأشارت شرطة مدينة فوشان ـ عبر بيان رسمي صادر عنها ـ إلى أنها أتمت عملية تحرير الملياردير شيانغ جيان وأسرته في تمام الساعة الخامسة من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي، دون أن تسفر العملية عن أي إصابات؛ حيث ألقت القبض على 5 أشخاص.

يُذكر أن الملياردير الصيني شيانغ جيان، صاحب الـ 77 عاماً، أسس شركة "ميديا" في العام 1992، والتي تنحى عن قيادتها سنة 2012؛ حيث تم تصنيفه عام 2020، في المركز 41 ضمن قائمة أثرياء العالم، بثروة تقدّر قيمتها بـ25.70 مليار دولار.