الشيخ محمد بن راشد: للسعودية وشعبها مشاعر حب في قلوبنا

الشيخ محمد بن راشد يهنئ السعودية بيومها الوطني الـ 92

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 23 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
الشيخ محمد بن راشد: في يوم المرأة الإماراتية نحتفل بأم الإمارات
الشيخ محمد بن راشد: أضخم مشروع تنموي اسمه إمارات الخمسين سنة القادمة
حمدان بن محمد بن راشد: ولي عهد دبي يرزق بتوأم راشد وشيخة

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التهنئة إلى المملكة العربية السعودية، بمناسبة اليوم الوطني الـ 92.

الشيخ محمد بن راشد يهنئ السعودية بيومها الوطني الـ 92

وكتب الشيخ محمد بن راشد في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "في اليوم الوطني السعودي أهنئ المملكة.. وأهنئ الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده.. وأدعو الله أن يديم عليهم الخير."

وأضاف حاكم دبي: "للمملكة وشعبها مشاعر حب في قلوبنا.. هم أهلنا وأخوتنا.. ونفخر بتلاحمنا.. فخيرنا معاً.. وعزّنا معاً.. وحاضرنا ومستقبلنا معاً أبداً بإذن الله."

وأرفق تغريدته بمقطع فيديو حمل عبارة: "كل عام والمملكة في عز وأمن وسلام"، كما ظهر فيه مواطنان من السعودية والإمارات، ينظران إلى علمي البلدين، في إشارة إلى قوة العلاقة التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين.

وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيدها في 23 سبتمبر من كل عام، حيث تم اعتماد هذا التاريخ بمرسوم ملكي أصدره الملك المؤسس، الملك عبدالعزيز آل سعود، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد، إلى المملكة العربية السعودية، وذلك اعتباراً من 23 سبتمبر 1932.

ويعد اليوم الوطني السعودي من أهم الأعياد في المملكة العربية السعودية، وقد تم إقرار إجازة رسمية بالبلاد منذ عام 2005، في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وعادة ما تبدأ الاحتفالات في السعودية قبيل اليوم الوطني ببضعة أيام، حيث تضم فعاليات متنوعة تقام في مختلف المدن والمناطق، حيث تشمل العروض الجوية المبهرة، والألعاب النارية، والمهرجانات الفنية، وغيرها، والتي يشارك فيها كل المواطنين، تعبيراً عن حبهم واعتزازهم ببلادهم.

وفي كل عام، يتم تحديد هوية لليوم الوطني السعودي، حيث يتم استخدامها في مجموعة كبيرة من التطبيقات، سواء لدى الجهات الحكومية أو الخاصة في داخل المملكة وخارجها،. وفي هذا العام، تم اختيار عبارة "هي لنا دار" لتكون هي هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92.