الصين تزيل أكثر من 100 تطبيق من المتاجر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
الصين تزيل أكثر من 100 تطبيق من المتاجر
مقالات ذات صلة
خطوات تحميل مقاطع الفيديو عالية الدقة في تيك توك TikTok
LinkedIn لينكدإن تكشف الأكثر تفاعلاً في الخليج.. هل تتابع أي منهم؟
باي بال PayPal تُعلن خططها المستقبلية لمحفظتها الرقمية

أزالت هيئة مراقبة الإنترنت في الصين، 104 تطبيقات أخرى ضمن من سلسلة مستمرة من الإجراءات الصارمة التي تشنها بكين لتنظيف الفضاء الإلكتروني في البلاد.

الصين تزيل أكثر من 100 تطبيق من المتاجر

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن إغلاق الصين 104 تطبيقات أخرى يأتي بسبب محتواها غير القانوني؛ حيث ذكرت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين، عبر بيان رسمي صادر عنها اليوم (الثلاثاء)، أن التطبيقات التي أُزيلت بعد شكاوي واسعة النطاق من مُستخدمي الإنترنت الصينيين بشأن انتشار المحتوى الفاحش، الإباحي، العنيف، المحتوى غير القانوني، ويشمل ذلك: خدمات، مثل: المقامرة، والدعارة.

وتأتي خطوة إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين بغلق التطبيقات بعد أكثر من شهر من حملتها على متصفحات الجوال المحلية الشهيرة؛ للتحكم بشكل أفضل فيما وصفته بفوضى المعلومات في الفضاء الإلكتروني الصيني.

إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية، أشارت عبر البيان ذاته، إلى أنها علقت أيضًا التنزيلات من ثمانية متاجر صغيرة  للتطبيقات، ويشمل ذلك: MyDown و Ruanjiandi، التي تبين أنها وزّعت تطبيقات غير قانونية.

الحزب الشيوعي الصيني يُسيطر على الإنترنت

وتشهد الصين في عهد رئيسها شي جين بينج، تشديد الحزب الشيوعي الحاكم قبضته على الإنترنت، وفرض الرقابة على المحتوى الذي يعده غير مناسب، ويشمل ذلك: المواد الإباحية، والمقامرة، والأخبار المزيفة، والمعارضة السياسية.

وهو مادفع السلطات في الصين نهاية شهر نوفمبر الماضي لتشديد قبضتها على مُستخدمي البث المباشر، الذين أصبحوا مطالبين الآن بالتسجيل بأسمائهم الحقيقية من لاتباع القواعد الجديدة.

وأشارت تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن التطبيقات التي أُدرجت في القائمة السوداء لإدارة الفضاء الإلكتروني الصينية، شملت منصة Sugar، وهي منصة للتواصل الاجتماعي تستهدف مستخدمي جيل الألفية الجديدة، بالإضافة إلى تطبيق الرسوم المتحركة 51 Manhua.