بعد أكثر من 100 ساعة... فرق الإنقاذ تصل إلى ناجين تحت الأنقاض

لا تزال فرق الإنقاذ تحاول الوصول إلى ناجين بعد مرور 5 أيام على الزلزال المدمر

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
بعد أكثر من 100 ساعة... فرق الإنقاذ تصل إلى ناجين تحت الأنقاض

بعد مرور أكثر من 5 أيام على الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا الاثنين الماضي لا تزال فرق الإنقاذ تعمل جاهدة إلى إخراج ناجين تحت الأنقاض علقوا لأكثر من 100 ساعة.

ففي مدينة غازي عنتاب، إحدى المدن التركية التي تضررت بشدة بسبب الزلزال، تمكن الفريق الإغاثي السعودي في إنقاذ سيدة حامل في شهرها السادس، مكثت تحت الأنقاض لمدة 115 ساعة.

وفي الولاية نفسها تمكن فريق الإنقاذ من انتشال سيدة من تحت أنقاض بناء مكون من 6 طوابق، بعد مرور 107 ساعات على الزلزال.


ومن بين قصص الإنقاذ الأكثر إثارة قصة السيدة التركية زينب التي ظلت عالقة تحت الأنقاض لأكثر من 100 ساعة، حيث نجح فريق إغاثة ألماني من انتشال سيدة تبلغ من العمر 40 عامًا من تحت أنقاض منزلها في كيريخان بتركيا.

وحسب صحيفة فرنسية، فإن فريق الإغاثة ظل 50 ساعة كاملة يحاول شق طريق عبر الركام للوصول إلى السيدة، التي خرجت سليمة من تحت الأنقاض وحالتها مستقرة، وأشارت الصحيفة إلى أن عملية الإنقاذ كانت معقدة بسبب ضيق الممر الذي يوصل إلى السيدة.

وقد روى عضو من فريق الإنقاذ تفاصيل إخراجها، حيث قال إن السيدة ظلت على بطنها لفترة طويلة بالقرب من أقاربها المتوفين، وتمكنت من الصمود لأكثر من 100 ساعة تحت الأنقاض.

بعد أكثر من 100 ساعة... فرق الإنقاذ تصل إلى ناجين تحت الأنقاض

ومن حالات الإنقاذ المثيرة ما نقلته وكالة الأناضول عن نجاح فرق الإغاثة من إخراج فتاة سورية تبلغ من العمر 14 عامًا من تحت أنقاض منزلها في قضاء البستان في ولاية كهرمان مرعش بعد مرور 104 ساعات على الزلزال.

ووفقًا لوكالة الأناضول، فإن العمليات بدأت بعد سماع صوتها قادمًا من تحت الأنقاض، ثم تم رصد مكانها بدقة عمر كاميرات حرارية.

اقرأ أيضًا: أكثر من 20 ألف قتيل إثر الزلزال المدمر في تركيا وسوريا

وفي الولاية نفسها تمكنت فرق الإنقاذ من إخراج رجل يبلغ من العمر 38 عامًا من تحت أنقاض منزله في قضاء أون إيكي بعد مرور 106 ساعات على الزلزال.

كما تم إنقاذ فتاة أخرى اسمها أيفير تبلغ من العمر 15 عامًا بعد 99 ساعة، وشقيقتها فاطمة البالغة من العمر 13 عامًا بعد مرور 101 ساعة، وذلك في حي بهجلي أولر في كهرمان مرعش.

تمكنت فرق الإنقاذ أيضًا من انتشال شخص يبلغ من العمر 33 عامًا بعد 102 ساعة من تحت الأنقاض في كهرمان مرعش، وإنقاذ فتاة أخرى في منطقة دول فدير أوغلو بعد مضي 101 ساعة تحت الأنقاض.

وفي ولاية هاتاي التركية تمكنت فرق الإنقاذ من إخراج شخص اسمه نعيم ياسلي يبلغ من العمر 32 عامًا بعد مضي 102 ساعة تحت الأنقاض، ونقل بعدها إلى المستشفى لعلاجه، وفي ولاية ديار بكر تم إنقاذ أم وابنها بعد مرور 101 ساعة.

اقرأ أيضًا: سعودية مقيمة في تركيا تحكي تفاصيل نجاتها من الزلزال

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة