الصين تحظر تطبيق الدردشة الذكي ChatGPT في البلاد

السلطات الصينية تمنع كبرى الشركات في البلاد من الوصول إلى خدمات ChatGPT

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
الصين تحظر تطبيق الدردشة الذكي ChatGPT في البلاد

كشفت وسائل إعلام صينية أن السلطات في البلاد قامت بمنع كبرى شركات التقنية الصينية من تزويد عملائها بإمكانية الوصول إلى الخدمات التي يوفرها تطبيق الدردشة الذكي ChatGPT.

السلطات الصينية تمنع كبرى الشركات في البلاد من الوصول إلى خدمات ChatGPT

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن السلطات المنظمة لعمل الإنترنت في الصين، قد أعطت توجيهاتها إلى شركات التقنية الرائدة في البلاد، بعدم تقديم خدمات ChatGPT للعملاء.

وأوضحت أن هذه التوجيهات جاءت وسط مخاوف متزايدة في الصين من ردود روبوت الدردشة الذكي التي لا تخضع للرقابة، والتي يمكنها التعامل مع مختلف أنواع أسئلة المستخدمين.

وأشارت التقارير إلى أن شركتي Ant Group و Tencent Holdings قد تلقتا توجيهات بعدم إتاحة الوصول إلى خدمات ChatGPT على منصاتها، سواء بشكل مباشر أو من خلال أطراف ثالثة.

ولفتت إلى أن هاتين الشركتين سيتعين عليهما إخطار السلطات الصينية بمشاريعهما التي تتعلق بتطوير خدمات تشبه خدمات ChatGPT.

جدير بالذكر أن روبوت الدردشة الآلي ChatGPT، الذي تم تطويره بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، غير متاح بشكل رسمي في الصين في الوقت الحالي.

ونوهت التقارير إلى أن شركة Baidu الصينية قد أعلنت مؤخراً عن الانتهاء من الاختبار الداخلي لمشروع جديد مشابه لتطبيق ChatGPT، فيما تعمل أكاديمية DAMO التابعة لمجموعة Alibaba Group على تطوير روبوت دردشة ذكي أيضاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة