المشاهير الأعلى أجراً في 2020: كيف جمعوا أرباحهم الضخمة هذا العام؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 ديسمبر 2020
المشاهير الأعلى أجراً في 2020: كيف جمعوا أرباحهم الضخمة هذا العام؟
مقالات ذات صلة
جون سنو: 30 خلفية لبطل «صراع العروش» تناسب شاشة هاتفك
هيث ليدجر: فارس الظلام الذي قتله الجوكر
تيم حسن: «الهيبة» التي حفرت اسمها بحروف من ذهب في الدراما العربية

نشرت مجلة فوربس Forbes الشهيرة قائمتها السنوية الخاصة بالمشاهير الأعلى أجراً في العالم خلال عام 2020، والتي تحسب الأرباح التي جناها النجوم والنجمات خلال الفترة ما بين يونيو 2019 وحتى مايو 2020.

الأعلى أجراً في عام 2020

وتصدرت الفنانة كايلي جينر قائمة المشاهير الأعلى أجراً في عام 2020، وبفارق ضخم عن باقي الأسماء التي ضمتها قائمة فوريس، حيث بلغ إجمالي أرباحها هذا العام 590 مليون دولار.

وبحسب ما ذكرته تقارير فنية، فإن الجزء الأكبر من الأرباح التي جنتها جينر هذا العام جاء من الصفقة الضخمة التي عقدتها في وقت سابق وباعت من خلالها نسبة 51% من شركة مستحضرات التجميل الخاصة بها مقابل 540 مليون دولار بعض خصم الضرائب.

الرياضيون الأعلى أجراً في عام 2020

وتضمنت قائمة فوربس هذا العام العديد من نجوم الرياضة، حيث جاء نجم التنس روجر فيدرر في المركز الثالث بأرباح بلغت 106.3 مليون دولار، والتي حصل على أغلبها من خلال عقود الرعاية، وبينها تعاقده الضخم مع شركة يابانية لمدة 10 سنوات بلغت قيمته 300 مليون دولار.

وجاء في المركز الرابع نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو بإجمالي أرباح بلغ 105 مليون دولار، نال معظمها من أجره السنوي الكبير مع فريق يوفنتوس والبالغ 64 مليون دولار، إلى جانب بعض عقود الرعاية والإعلانات التجارية.

كما حل نجم كرة القدم ليونيل ميسي في المركز الخامس في القائمة، حيث بلغ أرباحه هذا العام 104 مليون دولار، حصل على 80 مليون منها من تعاقده مع برشلونة، فيما جاء الباقي منها من الحملات الدعائية وعقوده مع الرعاة.

وضمت القائمة كذلك نجوم في كرة السلة، مثل ليبرون جيمس، الذي حل في المركز التاسع بإجمالي أرباح 88.2 مليون دولار، بفضل عقود الرعاية، فيما جاء ستيفن كاري في المركز الـ 16 بإجمالي أرباح 74.5 مليون دولار، والتي كان لعقود الرعاة النصيب الأكبر منها أيضاً.

الممثلون الأعلى أجراً في عام 2020

وجاء الفنان تايلر بيري في المركز السادس في قائمة فوربس هذا العام، بعد أن وصلت أرباحه في 2020 إلى 97 مليون دولار، حيث جمع أغلبها من حقوق بيع وعرض أفلامه ومسلسلاته.

واحتل الممثل والمنتج والمصارع السابق دواين جونسون المركز العاشر بإجمالي أرباح بلغ 87.5 مليون دولار، والتي حصل عليها من عقود بطولة وإنتاج أفلام ومسلسلات جديدة، وهو نفس ما ينطبق على الممثل رايان رينولدز، الذي حل في المركز الـ 18 بإجمالي أرباح بلغ 71.5 مليون دولار.

المطربون الأعلى أجراً في عام 2020

واحتل المطرب كانييه ويست المركز الثاني في قائمة فوربس هذا العام للمشاهير الأعلى أجراً، حيث بلغت أرباحه 170 مليون دولار، ساعده في حصوله على جزء كبير منها تعاقده الضخم مع شركة أديداس.

وجاء المطرب إلتون جون في المركز الـ 14، حيث بلغت أرباحه هذا العام 81 مليون دولار، والتي حصل على الجزء الأكبر منها من إيرادات حفلاته، كما حلت المطربة أريانا غراندي في المركز الـ 17 بإجمالي أرباح 72 مليون دولار، جمعت معظمها من العديد من الحملات الدعائية.

مشاهير المجتمع الأعلى أجراً في عام 2020

وتضمنت قائمة فوربس هذا العام العديد من نجوم ونجمات المجتمع، مثل الإعلامي هوارد ستيرن الذي حل في المركز الثامن بأرباح بلغت 90 مليون دولار، وتلاه الإعلامي راش ليمبو في المركز الـ 11 بإجمالي أرباح 85 مليون دولار، ثم مقدمة البرامج الشهيرة إيلين ديجينيريس في المركز الـ 12 بأرباح 84 مليون دولار.

وإضافة إلى ذلك، فقد جاء الكاتب جيمس باترسون في المركز الـ 15 في قائمة المشاهير الأعلى أجراً في 2020، حيث وصلت أرباحه هذا العام إلى 80 مليون دولار، فيما جاء الطاهي الشهير جوردن رامسي في المركز الـ 19 بأرباح بلغت 70 مليون دولار.

المشاهير الأعلى أجراً في عام 2020

شاهدوا ألبوم الصور أعلاه، وتعرفوا على قائمة المشاهير الأعلى أجراً في العالم في عام 2020، واكتشفوا الأرباح التي جناها كل منهم: