تخريب مستشفى في المكسيك بحجة نشرها فيروس كورونا المُستجد

الإمارات: نشر أسماء وصور المخالفين للإجراءات الاحترازية ضد كورونا

المغرب يُسجل أدنى مُعدل إصابة بفيروس كورونا منذ أسابيع

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 31 مايو 2020 الأحد، 31 مايو 2020
المغرب يُسجل أدنى مُعدل إصابة بفيروس كورونا منذ أسابيع

أعلنت الجهات الصحية المعنية في المغرب تسجيلها اليوم الأحد أقل عدد من المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها منذ أسابيع بـ 22 حالة جديدة ووفاة شخص واحد.

وأشارت وزارة الصحة المغربية، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن هذا الرقم يأتي في الوقت الذي أخضعت العديد من المواطنين للتحاليل الطبية للكشف عن فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بصورة أكبر عما قبل، مشيرة إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 2143 أي بنسبة 5.9 لكل 100 ألف نسمة.

ويأتي هذا بعدما أعلنت وزارة الداخلية في المغرب حالة الطوارئ الصحية، التي أشارت إلى إنها وسيلة لا بديل عنها لإبقاء فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 تحت السيطرة، بالإضافة إلى فرض حظر التجوال في ساعات معينة وإغلاق المحال التجارية في مواعيد مُحدد.

وهي الأرقام التي دفعت السلطات المغربية المعنية لتخفيف الإجراءات الاحترازية على المواطنين للوقاية من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 خلال الأيام القليلة الماضية تمهيداً لعودة الحياة لصورتها الطبيعية مرة أخرى مع اندثار الفيروس.

فيروس كورونا في المغرب

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في المغرب فهناك 7.807 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها؛ حيث تم شفاء 5.459 مصاب بينما توفيّ 205 آخرين.