انفجار بيروت: مشاهد لم تمر على بيروت حتى خلال 15 سنة حرب أهلية!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
انفجار بيروت: مشاهد لم تمر على بيروت حتى خلال 15 سنة حرب أهلية!
مقالات ذات صلة
كلمات عربية تثير الجدل في مناظرة ترامب وبايدن
آل الصباح: شجرة العائلة الحاكمة في الكويت
الشيخ نواف الأحمد الصباح أميراً للكويت

فٌزع الشعب اللبناني بشكل خاص والعالم بصفة عامة إثر انفجار ضخم ألم بالعاصمة اللبنانية بيروت أسفر عن مقتل 27 شخصاً وإصابة ما يقرب 2500 آخرين؛ نتيجة هذا الانفجار. ولم يكتفي هذا الانفجار بإزهاق الأرواح وإصابة المئات فقط بل وصل إلى حد الأضرار المادية الفادحة.

فزع في البيوت: مشاهد مرعبة من أحد المنازل بجوار انفجار بيروت

وتداول مواطنون في لبنان مقطع فيديو لأسرة كانت تصور الانفجار أثناء وقوعه عقب تصاعد الأدخنة، إلا أن هناك انفجار آخر حدث أثناء التصوير، بجوار مما أدى إلى فزع شديد لأفراد الأسرة، التي تشتمل على طفلين على الأقل، وفق مشاهد الفيديو، حتى قال أحد الأطفال صارخاً: "ما بدي أموت".

تفاصيل انفجار بيروت:

وقع الانفجار في مرفأ بيروت، الذي أدى إلى خسائر فادحة في مناطق تبعد عنه بمسافة كيلومترات، مساء اليوم الثلاثاء. وحطم الانفجار شبابيك إحدى المباني المباني الرئيسية كذلك طارت العديد من الملفات خارج هذه المباني، بالإضافة إلى انتشار الركام في كل مكان، مع تدمير مستودعات بالكامل، نقلاً عن وكالة فرانس برس.

وأفادت مواقع لبنانية أن الانفجار جاء بسبب المخزن يحوي على مواد شديدة الانفجار بينها C4، نقلاً عن قناة العربية الحدث.

كما أفاد أحد موظفي الجمارك، أن الانفجار أدى إلى تدمير ما يقرب 5 عنابر على الأقل بالكامل بكل ما تحويه من بضائع.

الأربعاء: حداد وطني في لبنان على ضحايا انفجار بيروت

وأعلنت الحكومة اللبنانية أن يوم الغد، الأربعاء، سيكون يوماً للحداد على أرواح على الضحايا، خاصة بعد تأكيد وقوع ضحايا وصل عددهم إلى ما يقرب 27 شخصاً، بينهم قيادي بحزب الكتائب، وفق ما جاء بموقع DW.

اللحظة الأولى لانفجار بيروت:

وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووكالات الأنباء اللحظة الأولى لانفجار بيروت، حيث ظهرت سحب بيضاء ناتجة عن حريق، قبل أن يحدث الانفجار الذي كان هائلاً وهز أرجاء العاصمة اللبنانية بيروت.

انفجار لبنان يشبه "هيروشيما وناغازاكي":

ومن ناحيته قال محافظ بيروت، مروان عبود، في تصريحات لفضائية سكاي نيوز عربية، باكياً:"كان هناك حريق في البداية، بعد ذلك وقع الانفجار الذي لا نعرف أسبابه". وشبه الانفجار بما حدث في اليابان "هيروشيما وناغازاكي".

ونرصد في الألبوم أعلاه مشاهد ما مرت على بيروت حتى بـ 15 سنة حرب أهلية، خلفها انفجار مرفأ بيروت، اليوم، الثلاثاء.