بالصور: تغريدات تسببت في سجن أصحابها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يناير 2015
بالصور: تغريدات تسببت في سجن أصحابها
مقالات ذات صلة
اختراعات تسببت في موت أصحابها
بالفيديو: هذه الأغنية تسببت في دخول سعيد صالح السجن في الثمانينات
تويتر توفر ميزة لفلترة التغريدات إلى أصحاب الحسابات الموثقة

يعتبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، من أكثر المواقع الإلكترونية استخداماً حول العالم، حيث يستغل مستخدميه صفحات الموقع التي تربط العالم كله ببعضه لعرض أفكارهم وآرائهم ومشاعرهم تجاه شتى المواضيع.


نعرض لكم اليوم مجموعة من التغريدات التي تسببت في سجن مغرديها، وذلك بعد اتهامهم بتهم مختلفة، مثل الازدراء، والتشجيع على القتل، وغيرها من التهم عبر ما كتبوه في تغردات نشرت على حساباتهم الشخصية عبر الموقع، فتعرفوا عليها معنا.


تأتي التغريدة في الصورة أدناه من طالب أمريكي كان ينتقض قرار محكمة أمريكية قامت بإخلاء سراح شرطي، زيمرمان، بعد ثبوت تهمة القتل العمد عليه، وقتله لطالب أمريكي من أصول إفريقية في جريمة عنصرية أحدثت جدلاً في الشارع الأمريكي. وفي تغريدته، قال الطالب" سأقوم بإطلاق النار على كافة طلاب مدرستي إذا تم الإفراج عن زيمرمان، وسأطالب القضاء بعدها بإحلاء سبيلي مثلما حدث مع زيمرمان". ولكن السلطات غضت البصر عن السخرية في كلامه، فتم اقتياده إلى مركز الشرطة، وأخلي سبيله بعدها بساعات لعدم حيازته لأي أسلحة، وبعد توضيحه لنبرته الساخرة.

بالصور: تغريدات تسببت في سجن أصحابها


وتأتي التغريدة في الصورة الثانية لشاب أمريكي، جارفيس بريتون، 26 عاماً، حث قال فيها "لنقتل الرئيس، هل يستطيع الرئيس أن يوقف الأمر؟ هو لا يملك سوى 36 ساعة". وعاد ليغرد أيضًا بتغريدة أخرى تظهر في الصورة أدناه، ليوضح من خلالها "الطريقة السهلة لقتل الرئيس"، فتم اعتقاله لمدة عام كامل على إثر ما كتب.


بالصور: تغريدات تسببت في سجن أصحابها


أما الترغيدة في الصورة التالية، فتم فهمها بالخطأ تماماً، حيث غرد صاحبها بنص أرسله لحساب المرطبة الشهيرة "بينك"، يقول فيه "أنا مستعد للقدوم إلى حفلك اليوم، ومعي قنبلة. لنفجر المسرح سوياً"، في إشارة منه إلى أغنيتها الشهيرة "Bomb" ولكن ظنت السلطات نه يعني المعنى الحرفي للكلمة، فتم القبض عليه بتهمة التهديد بتفجير الحفل.

بالصور: تغريدات تسببت في سجن أصحابها

أما عن التغريدة الأخيرة التي ننقلها لكم، فهي عبارة عن تهديد تلقاه نجم الرياضة الأمريكي، اسبّاح المحترف، توم رايدلي، من قبل مراهق أمريكي، 17 عاماً، هدده في تغرديته بالقتل بسبب عدم فوزه خلال أولومبياد لندن. وتم استدعاء الفتى لمركز الشرطة بشكل مباشر والتحقيق معه بشأن هذه التغريدة. بعد هذه الحادثة رد السباح “توم” على صاحب التغريدة ممازحًا إياه.

بالصور: تغريدات تسببت في سجن أصحابها

اقرأ أيضاً: الحكم بالسجن والجلد على أكاديمي يمارس الأفعال الفاضحة في تويتر

صورة: تفاعلاً مع تغريدة مواطن..التجارة السعودية تصادر ملابس أطفال لوجود شعار مجلة إباحية عليها

بالصور.. أكثر الهاشتاجات تداولاً في السعودية