ارتفاع عملة دوجكوين بعد تغريدة إيلون ماسك

ترتفع العملة وسط انهيار العملات المشفرة خلال الأيام الماضي

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
ارتفاع عملة دوجكوين بعد تغريدة إيلون ماسك

قفزت القيمة السوقية لعملة دوجكوين المشفرة ما يقرب من 10% من أدنى مستوياته القياسية يوم الأحد، بعد أن غرد الملياردير إيلون ماسك إنه سيواصل شراء العملة المشفرة.

تغريدة إيلون ماسك تدعم دوجكوين

وارتفعت العملة بنسبة 8.5% في غضون 24 ساعة بعد أن غرد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا: «سأستمر في دعم دوجكوين». ورداً على مستخدم آخر طلب من ماسك «الاستمرار في شرائه»، أجاب ماسك: «أنا موجود».


تسببت تغريدات ماسك في ارتفاع العملة المشفرة بنسبة 10% تقريباً في غضون ساعة إلى 0.056 دولاراً، مما ساعد على تعويض الانخفاضات الكبيرة خلال الشهر الماضي في سوق العملات المشفرة.

خسائر قياسية في سوق العملات المشفرة

بعد سلسلة خسائر قياسية استمرت 12 يوماً، تم تداول بيتكوين عند حوالي 18300 دولار يوم الأحد بعد انخفاضها إلى أقل من 20000 دولار يوم السبت، وفقاً لـ CoinDesk. كانت منخفضة تصل إلى 17600 دولار.

بينما انخفضت عملة الإيثريوم إلى 880 دولاراً قبل أن يرتفع ليتداول عند حوالي 965 دولاراً، وفقاً لـ CoinDesk.

تمثل الارتفاعات هذه جزءً بسيطاً من الخسائر التي تكبدتها العملات المشفرة هذا العام، مع انخفاض بيتكوين بنسبة 70% وتراجع الإيثريوم حوالي ثلاثة أرباع هذا العام، كما انخفض دوجكوين بمقدار الثلثين.

بدأ تطبيق عملة دوجكوين من قبل منشئيه على سبيل المزاح، لكنه اكتسب المعجبين منذ أن بدأ ماسك في الدفاع عن العملة في عام 2019.

قال صانعو دوجكوين العام الماضي إنهم كانوا يعملون مع ماسك لجعل العملة المعدنية بديلاً أرخص وأكثر اخضراراً لعملة البيتكوين، بحسب موقع إنسايدر.


لم يتعاف سعرها أبداً من ظهور إيلون ماسك في برنامج ساترداي نايت لايف في مايو 2021 حيث وصف العملة مازحاً بأنها «مجرد صخب»، تسببت هذه المزحة في إرساله من أعلى مستوياتها القياسية عند 0.72 دولار إلى 0.33 دولار في الأسبوع. كما ارتفعت العملة بعد أن كشفت الأنباء لأول مرة عن خطة ماسك لشراء تويتر في صفقة قيمتها 44 مليار دولار.

يذكر أن هناك دعوى قضائية رفعت مؤخراً من قبل مستثمر في دوجكوين يدعى كيث جونسون ضد إيلون ماسك قد تكلفه ثروته كلها وذلك بقيمة 258 مليار دولار، حيث اتهمه بإدارة مخطط هرمي لدعم العملة المشفرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة