بالصور: 7 سيارات حربية من الممكن شراؤها

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 أكتوبر 2014
بالصور: 7 سيارات حربية من الممكن شراؤها
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي للتراث السمعي البصري: لماذا نحتفل به؟
بدأت حياته بمأساة عائلية وانتهت بالاغتيال: من هو مالكوم إكس؟
اليوم العالمي للطاقة 2020: من أجل مستقبل أخضر للأجيال القادمة

الآن، أصبح من الممكن اقتناء مجموعة من السيارات العسكرية، لتصبح في متناول يد المدنيين أيضاً، و لا تقتصر على العسكريين ققط. نعرض لكم بالصور 7 أنواع من السيارات العسكرية التي يمكن للمدنيين شراؤها:

1- رينو Sherpa:

وهي مدرعة فرنسية في الأصل، إلا أن نظيرتها المدنية، تتمتع بألوان مختلفة. ويتم شراء تلك السيارة بحسب الطلب في دول روسيا و إفريقيا و الشرق الأوسط. تحتوي تلك السيارة على محرك مكوّن من 4 سليندر، 4.76 لتر، بقوة 215 حصان. وناقل حركة أوتوماتيكي يأتي بست سرعات. سعر السيارة: مليون ريال سعودي.

2- غاز تايغر الروسية:

تحاكي النسخة المدنية من تلك السيارة، الشاحنة الروسية الثقيلة والتي تشبه "الهامفي" الأمريكية، و لكنها بصناعة الجيش الروسي، وتحتوي على محرك ديزل يسع 5.9 لتر، وناقل الحركة بها يدوي سداسي السرعات. إلا أن النسخة المدنية منها تحتوي على مكيف هواء،  ومكبرات صوت، بالإضافة إلى مقاعدها المغطاة بالجلد. سعر السيارة: 413 الف ريال سعودي.

3- مرسيدس بنز G63 AMG 6x6:

تعود تلك السيارة لأكثر من 30 عاماً مضت، وهي ذات المحرك القوي V8 المزدوج التربو، بقوة 536 حصان. وتعد النسخة المدنية منها مطلوبة بكثرة، بالرغم من حجمها الكبير و وزنها الثقيل جداً، ولكن من المتوقع أن يصدر منها نماذج أصغر حجماً. سعر السيارة: 2 مليون ريال سعودي.

4- بارامونت Marauder:

تصلح تلك السيارة للبيئات الوعرة ومناطق الاشتباكات العنيفة، حيث تمت صناعتها في جنوب أفريقيا. يبلغ وزنها 10 طن ومصنّعة من الفولاذ القاسي الذي يحميها من كافة أنواع رصاص الأسلحة الخفيفة و الألغام الأرضية للدبابات. وبالرغم من أنك قد تظن أنها لا تصلح للمدنيين، إلا أنها مطلوبة. سعر السيارة: 1.8 مليون
 ريال سعودي.

5- بولاريس MV850 TerrainArmor:

تتسع تلك السيارة الأمريكية لراكب واحد فقط، وتشبه الدراجات النارية المخصصة للصحراء و المناطق الوعرة، وتتميز  إطاراتها المفرغة من الهواء بالشدة والمتانة، وقد صممت للتصدي لطلقات بندقية من عيار 50 ملي قوتها 77 حصاناً، بمحركي ديزل 850 حصان. سعر السيارة: 57 الف ريال سعودي.

6- سوباكات  Supacat LRV 400:

صنعت تلك السيارة في بريطانيا، وقد تم تطويرها من النسخة الأصلية للسيارة العسكرية Wildcat، والتي قد صممت لفرق القوات الخاصة و دوريات الحدود و خلافه. تتسع النسخة المدنية منها لـ 3.2 لتر، بمحرك ديزل توربيني من "فورد" بقوة  236 حصاناً، ومحرك مكوّن من 5 سلندر. سعر السيارة: مليون ريا سعودي.

7- أوشكوش Oshkosh L-ATV:

تم تصنيع تلك السيارة لتحل محل سيارة "الهامفي" الأمريكية، و لكنها تتميز بخفتها و كونها تعمل بالديزل و الكهرباء معاً،  فلا تصدر صوتاً إلا وقت الحاجة، و لكن لم يتم عرض تلك السيارة على المدنيين بعد، و تم صناعة 22 نموذج منها فقط. 

اقرأ أيضاً: بالفيديو: سلوفاكيا تنتج أكثر سيارة طائرة متطورة في العالم

بالصور: سيارات أجرة مفعمة بالرفاهية..الآن في أبوظبي