بالفيديو.. 10 نصائح تساعدك على الاسترخاء بعد يوم عمل طويل وشاق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يناير 2018
نصائح تساعدك على الاسترخاء بعد يوم عمل طويل وشاق
مقالات ذات صلة
بالفيديو.. 10 نصائح تساعدك على الاسترخاء بعد يوم عمل طويل وشاق
كتابة السيرة الذاتية: 6 أخطاء شائعة تضيع عليك فرص التوظيف
7 طرق لإدارة وتحفيز القوى العاملة عن بعد بشكل فعال

من الممكن أن تؤثر ضغوط ومشاكل ومصاعب العمل بشكل سلبي على الحالة النفسية للفرد وكذلك على حالته الصحية، ولذلك فمن الضروري أن يحاول الفرد قدر الإمكان الاسترخاء والحصول على قدر من الراحة والهدوء بعد يوم عمل شاق، للتخلص من تأثير متاعب اليوم، والحصول على الطاقة اللازمة لمواصلة أداء عمله ومهام حياته اليومية الأخرى.

شاهد أيضاً: 9 نصائح ستجعلك تعيش الحياة العملية بشكل أفضل

ويلجأ العديد من الأشخاص إلى مشاهدة التليفزيون أو تناول الطعام أو حتى النوم في محاولة للتخلص من التوتر والاسترخاء بعض الشئ، إلا أنه توجد وسائل أخرى أكثر فاعلية تساعد على تهدئة النفس والتخلص من الشعور بالقلق والضغط العصبي.

ومن بين هذه الأمور على سبيل المثال، التنزه في الأماكن المفتوحة ذات الأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة، إذ أنه بعد الانتهاء من العمل يمكنك بدلاً من التوجه مباشرة إلى سيارتك أو إلى وسيلة المواصلات التي تستخدمها للذهاب إلى منزلك، أن تحاول السير لبعض الوقت في إحدى الحدائق أو الأماكن المفتوحة التي تتميز بوجود مناظر طبيعية، خاصة وأن مشاهدة مثل هذه المناظر من شأنه أن يحسن الحالة النفسية للفرد.

وفي حال كان ذلك الأمر صعباً بالنسبة إليك، فيمكنك أن تحاول السير في نفس الطريق الذي تتوجه منه إلى المنزل، دون استخدام وسائل المواصلات لوهلة على الأقل. 

والجدير بالذكر أن التدليك أو "المساج" يمكن أن يساعد كذلك على التخلص من الاكتئاب والإجهاد الناتج عن مشاكل العمل، كونه يوفر الراحة والاسترخاء، وقد توصلت دراسات إلى أنه يحسن الحالة المزاجية للفرد.

وأيضاً من بين الأمور التي تساعد على الاسترخاء، التحدث مع أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء المقربين عن المشاكل التي تزعجك؛ وبالرغم من أن بعض الأشخاص يفضلون عدم التحدث عن ضغوط العمل في المنزل، إلا أنه يمكن أن يكون من الأفضل بالنسبة لك أن تتحدث عما يزعجك مع شخص مقرب، خاصة وأن عدم التحدث عن ذلك قد يجعل الأمور أسوأ وأكثر تعقيداً في بعض الأحيان.

وفي السياق ذاته، أشار تقرير نشرته صحيفة "Daily Mail- ديلي ميل" البريطانية إلى أن العودة إلى منزل أو غرفة هادئة ومنظمة يساعد على الاسترخاء بعد يوم طويل، ولذلك يفضل الحفاظ على نظافة ونظام المنزل قدر الإمكان.

تعرفوا من خلال الفيديو المرفق أعلاه على مجموعة من النصائح التي تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر بعد يوم عمل طويل وشاق.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا