الفرق بين العمل الشاق والإدمان.

لقد قيل لنا طوال حياتنا أن العمل الجاد يؤتي ثماره وقتًا كبيرًا. وعلى الرغم من أنه من المثير للإعجاب أننا نريد أن نمنح 200 ٪ لوظائفنا، في الواقع، يمكن أن يستنزف طاقتنا

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023
الفرق بين العمل الشاق والإدمان.

العمل لساعات طويلة البعض منا يفعل ذلك مقابل الأجر، بينما يفعل آخرون ذلك من أجل الاعتراف. وقد يقوم عدد قليل منا بذلك لأننا نشعر بأننا ملتزمون، في المقال التالي الفرق بين العمل الشاق والإدمان.

أمثلة عن العمل الشاق

"الأساسيات الثلاثة العظيمة لتحقيق أي شيء يستحق، أولاً، العمل الشاق؛ ثانياً، الالتصاق؛ ثالثًا، الحس السليم ".

- توماس أ. إديسون

"القاموس هو المكان الوحيد الذي يأتي النجاح قبل العمل. العمل هو مفتاح النجاح، ويمكن أن يساعدك العمل الجاد في إنجاز أي شيء. "

- فينس لومباردي

"لا أعرف أي شخص وصل إلى القمة دون عمل شاق. هذه هي الوصفة. لن ينقلك دائمًا إلى القمة، ولكن يجب أن يجعلك بالقرب من ".

- مارغريت تاتشر

"العمل الشاق يتفوق على الموهبة عندما تفشل المواهب في العمل بجد." - كيفن دورانت

لقد قيل لنا طوال حياتنا أن العمل الجاد يؤتي ثماره وقتًا كبيرًا. وعلى الرغم من أنه من المثير للإعجاب أننا نريد أن نمنح 200 ٪ لوظائفنا، في الواقع، يمكن أن يستنزف طاقتنا - وليس واقعية للغاية عند محاولة موازنة أعباء العمل الثقيلة مع الالتزامات الشخصية. لكن بعض الناس ما زالوا يحاولون سحبه.

الآن بعد أن عمل الكثير منا من المنزل، فإن الرغبة في فعل كل شيء في يوم واحد قد تزداد قوة. لذا، كيف تمنع نفسك من أن تستهلك وظيفتك، خاصةً عندما تعمل عن بُعد؟

الفرق بين العمل الشاق والإدمان.

هناك خط رفيع بين كونك عاملًا شاقًا وكونك مدمنًا. يتعلق الأمر في الغالب إلى شيء واحد - إذا كنت تميل إلى الوفاء بالمواعيد النهائية، ولكن لا تسمح لعملك بتملك حياتك الشخصية.

يواجه العمل صعوبة في فصل الأعمال عن المتعة. لديهم سرعة واحدة فقط. سوف يأكلون بسرعة ويتحركون بسرعة ويتحدثون بسرعة ويعملون بسرعة. لديهم أيضا ميل إلى المبالغة. في محاولاتهم للسيطرة على كل شيء من حولهم، ينتهي بهم الأمر إلى خلق المزيد من القلق والاضطرابات لأنفسهم.

"الشيء الذي سيميز مدمني العمل والأفراد الآخرين هو، يحاول مدمن العمل على بعض الشعور بالإكمال." يقول إنه من الشائع بالنسبة لهم استخدام العمل في محاولة للحد من التوتر وتجنب جوانب أخرى من حياتهم.

إذا كنت على استعداد للعمل كثيرًا، فأنت حقًا تحب عملك، أليس كذلك؟

على الرغم من أن الأمر قد يبدو أن عمل الموظفين يحافظون على أنفسهم مشغولين لأنهم يستمتعون بما يفعلونه، إلا أن هذا ليس هو الحال عادة. البقاء مشغولون يلبي احتياجاتهم، وليس الثناء من القيادة أو شغف وظائفهم. نظرًا لأن العمل يجلب لهم قدرًا كبيرًا من الراحة، فإنهم يشعرون بعدم الارتياح.

كما ذكرنا سابقًا، ليس لدى مدمني العمل أي مشكلة في تجنب الالتزامات الشخصية. شيء آخر معروفون به هو إتاحة أنفسهم دائمًا لزملاء العمل لخلق الشعور بأنهم بحاجة دائمًا. لن يعطوا معلومات أو توجيهات زملائهم في العمل الذين يحتاجون إلى المتابعة بدونهم. بدلاً من ذلك، يرغبون في الحفاظ على السيطرة على الموقف من خلال القفز مرة أخرى إلى العمل وفرز الأشياء بأنفسهم.

شيء آخر يجب وضعه في الاعتبار حول مدمني العمل - لن يعترفوا أبدًا بأن لديهم مشكلة. لن يكشفوا عن الدوافع الحقيقية لأفعالهم أيضًا. بدلاً من ذلك، قد يقترح العمل الشاق أن يكون بمثابة محاولة للمضي قدماً في العمل، أو سيقولون إن زملاءهم في العمل غير مؤهلين أو غير فعالين.

كيف تبقي نفسك في حالة جيدة عندما تعمل من المنزل

هناك عدد من الأسباب التي تجعل الناس يعملون في العمل. ربما أُجبر البعض على تحمل المزيد من المسؤولية بسبب حدث حياة كبير عندما كانوا أصغر سناً. ربما نشأ آخرون في عائلة أظهرت الحب أو الاحترام على أساس الإنجازات. هذا لا يعني أن الأساس لكونك مدمنًا على العمل يتم تشكيله دائمًا أثناء الطفولة. يمكن أن يحدث لاحقًا في الحياة أيضًا.

يمكن أن يكون العمل من المنزل الاختبار النهائي. في حين أن البعض منا يمكنه القيام بثماني ساعات والابتعاد عن جهاز الكمبيوتر والهاتف الخاص بنا، فقد يشعر الآخرون بأنهم بحاجة إلى الذهاب إلى أبعد من ذلك في إثبات قيمتها خارج المكتب. "ليس هناك شك في أننا موجودون في ثقافة تضع قيمة كبيرة على ما تنتجه". "أعتقد أن بعض الثقافات الأخرى تجد أن روح الدعابة في حياتنا شيء مهم للحفاظ على صحتنا العقلية"

  • جعل الجدول الزمني

أن المفتاح لعدم الذهاب إلى الخارج عندما تعمل من المنزل هو إنشاء جدول عمل لنفسك. اجعل الجدول الزمني الخاص بك قبل يوم ما إذا كان ذلك ممكنًا، وتأكد من القيام بذلك عندما لا تعمل. يمكن تقسيم الجدول الزمني الخاص بك في زيادات ساعة أو نصف ساعة. هذا سيكون لديك خطة ملموسة ليومك.

  • قم بإنشاء مساحة للعمل فقط

اختر مكانًا في منزلك أو شقتك وجعله عملك المعين من منطقة المنزل. يوصي باختيار منطقة ليست مكانًا تقوم فيه بالتنفيذ أو مشاهدة التلفزيون. "تريد حقًا إنشاء بعض الانفصال والتمييز في المكان الذي ستعمل فيه حتى تتمكن من تكرار حياة العمل العادية".

إذا كنت في مساحة صغيرة وعليها العمل حيث تلعب، فحاول تغيير المنطقة قليلاً عندما ينتهي يوم العمل بحيث يكون جاهزًا للاستخدام الترفيهي مرة أخرى. سيساعدك التغيير على التبديل للاسترخاء واسترداد الوضع.

تجنب العمل في غرفة نومك إذا استطعت. "نحن مخلوقات مشروطة للغاية، ويمكننا تطوير ارتباطات بسرعة إلى غرفة نومنا. من السهل البدء في التفكير "هذا هو المكان الذي أعمل فيه، أو أفكر كثيرًا أو حل المشكلات"، بدلاً من "هذا المكان الذي أنام فيه"، يمكن أن يجعل من الصعب عليك الحصول على نوم هادئ.

  • ممارسة كون الأشياء غير كاملة

إذا لم تكتمل كل شيء بحلول نهاية اليوم الأول، فلا بأس بذلك. أنه يمكننا جميعًا استخدام بعض الممارسات في مجال السماح للأشياء ببقاء غير مكتملة.

نقارنها بتنظيف منزلك. يمكنك الغبار والفراغ والفرك والتنظيف من أعلى إلى أسفل، ولكن من المؤكد أنك تفوت بعض المواقع غير مكتملة التنظيف. على الرغم من أن هذا قد يكون هو الحال، إلا أنك راضٍ عن الوظيفة بشكل عام. منزلك قابل للتطبيق وهذا ما يهم. يمكن أن ينطبق نفس النهج على وظيفتك.

"أدمغتنا تحب الشعور بالأشياء الصحيح أو الكامل. علينا أن نمارس السماح للأشياء بالشعور بعدم اكتمال بعض الشيء. "يمكننا دائمًا العودة إليهم في وقت لاحق، في اليوم التالي أو متى كانوا في الجدول مرة أخرى".

  • إذا فشل كل شيء آخر، ابتعد

عندما تكون راضياً عن ساعات اليوم، ابتعد عن الكمبيوتر واذهب لفعل شيء تستمتع به حقًا. والأفضل من ذلك، ضع بعض المسافة بينك وبين منطقة عملك من خلال الخروج والحصول على بعض التمارين. التمرين هو داعم مزاج جيد وشيء من شأنه أن يأخذ عقلك عن عملك.

"في الوقت الحالي ، نحن بصدد تشكيل عادات جديدة ، وهذا يخلق المزيد من الطلب على أدمغتنا. "قد يكون هذا هو السبب في أن الناس يشعرون بالتهالك أو الإرهاق أكثر قليلاً". "لكن الأمر يستغرق بعض الوقت لتشكيل عادات - يقولون حوالي 66 يومًا. لذا، إذا كنت حريصًا على العادات التي تشكلها، فيمكنك التأكد من قيامك بتطوير عادات صحية لك. "

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة