تايلور روزنتال مدير تنفيذي في عمر الأطفال .. تعرف على قصته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2016
تايلور روزنتال مدير تنفيذي في عمر الأطفال .. تعرف على قصته
مقالات ذات صلة
تعرفوا على المدير التنفيذي الجديد لشركة أوبر
إماراتي أفضل مدير تنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في العالم
آندي جاسي: من هو المدير التنفيذي الجديد لـ «أمازون»؟

عندما يأتي ذكر منصب المدير التنفيذي تقفز إلى أذهاننا صورة تيم كوك أو جوني شيه أو غيرهم من المدراء التنفيذيون الكبار سناً، وعندما تضاف كلمة صغير أو شاب نتذكر فوراً مارك زوكيربرج أو إيلون ماسك، ولكن أن تتخيل صورة طفل في المرحلة الإعدادية كمدير تنفيذي قد يدفع البعض لإتهامك بالجنون، أو قد تتلقى اللوم على تلك الدعابة التي لا معنى لها، ولكن قد يحدث هذا فقط قبل ظهور تايلور روزنتال وقبل معرفة قصته.

تايلور روزنتال، فتى عمره 14 سنة، يصنع آلات حاسوبية روبوتية كما يحب أن يطلق على نفسه، وهو أيضاً المدير التنفيذي لشركة RecMed المتخصصة في بيع لوازم الإسعافات الأولية بطريقة مبتكرة ومختلفة. فتقوم شركة الطفل ببيع أجهزة تمكن الراشدين من الوصول بسهولة إلى لوازم الإسعافات الأولية أينما وحينما يحتاجون إليها.

وتقوم الأجهزة بتوفير الوقت والمجهود الذي قد يبذله البعض عند الوقوع أو التعرض لإصابة أو جرح والإضطرار للانتظار لساعة على الأقل أمام أحد مراكز الطواريْ، هكذا يصف روزنتال مشروعه، ويقول عن سبب تفكيره في هذا المشروع أن الفكرة قد واتته أثناء ممارسته للعبة البايسبول لمدة تسع سنوات والتي لاحظ خلالها أنه في كل مرة يصاب فيها أحد الأطفال بأذى، يعجز الأهل عن ايجاد أبسط لواز الإسعافات الأولية مثل الضمادات اللاصقة، مما دعاه للتفكير في حل لهذا الامر وساعده على ذلك حضوره لصف اسمه أكاديمية المقاول الصغير، ومن خلالها بدأ تفكيره في تصنيع آلة لبيع لوازم الإسعافات الأولية.

ومن خلال لقاء أجراه روزنتال مع قناة سي إن إن الأمريكية أشار إلى أنه يجدصعوبة في إقامة توازن بين المدرسة والعمل والأمور الحياتية الأخرى، كما أن بعض الكبار لا يأخذونه بجدية، ولكن لم يقلل هذا من طموحه واندفاعه. وعن سؤاله ما إذا كان هناك طلبيات شراء لآلته قال أنلديه طلبية لتوريد 100 آلة لصالح مجموعة وطنية لحدائق الملاهي، كما أشار إلى تواصله مع عدد من الشركات الكبرى لبيع هذا الآلات. وفي نهاية حديثه مع القناة صرح المدير التنفيذي الأصغر في العالم أن لديه فكرة أخرى جديدة لن يفصح عنها إلا في الوقت المناسب.