8 أشياء لا يستغني عنها مكتبك .. تعرف عليها من هنا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2016
8 أشياء لا يستغني عنها مكتبك .. تعرف عليها من هنا

يقضي أغلبنا أغلب وقته اليومي فوق مكتبه، لذلك علينا أن نتوقع حدوث العديد مما لا يمكن توقعه أحياناً. كما علينا أن نحاول قدر الإمكان جعل مكاتبنا مهيئة أكثر للعمل ومساعدة على توفير الوقت لاستغلاله في إتمام المهام التي تتطلبها أعمالنا.

في تلك القائمة جمعنا لكم عدد من الأشياء التي يفضل دوماً أن تكون فوق مكتبك.

1- وجبات خفيفة صحية.

تناول الوجبات والأطعمة الخفيفة مثل المكسرات بأنواعها والزبادي والفاكهة وحبوب الإفطار، قادر على إشباعك من ناحية وزيادة معدل نشاطك وتيقظك من ناحية أخرى. وبالتأكيد سيرتفع معدل أداءك للعمل.

2- سماعات أذن.

لسماعات الأذن أهمية شديدة تكمن في قدرتها على فصلك عما حولك من ضوضاء أو مشتتات مما يساعدكأكثر على التركيز في عملك، كمايمكنك عن طريقها مشاهدة مقطع فيديو أو سماع الأخبار في وقت راحتك دون إزعاج من حولك.

3- سترة صوفية.

التعرض لفترات طويله لمكيفات الهواء له أكبر الضرر على الصحة، بينما لغلقه وفتحه كل فترة ضرر أكبر، لذا يمكن الاحتفاظ بسترة صوفية خفيفة يمكن ارتداءها حال شعرب بالبرودة بسبب مكيف الهواء.

4- المناديل ومعقمات الأيدي.

قد تكون مريض ومضطر أن تعمل من مكتبك أو قد يكون أحد زملاءك في المكتب مريض ومضطر للتعامل معك بالأيدي، وربما أيضاً تضطر لتناول الطعام فوق مكتبك أثناء العمل، ولكل هذا ليس هناك ما هو أفضل وأكثر ضرورة من تعقيم يديك بشكل سريع وفي المتناول دائماً.

5- زجاجة مياه.

لصحة أفضي نحتاج يومياً بين 8 إلى 9 أكواب من المياه يومياً، وقد تنسى شرب المياه أثناء انشغالك بالعمل لو لم يكن أمامك زجاجة مياه فوق المكتب تذكرك بهذا.

6- لوازم الإسعافات الأولية.

وتتضمن مسكنات الألم، القطرات المطهرة للعين، قطرات الأنف، فيتامينات متعددة وبالتأكيد لاصقات الجروح، بالإضافة لما قد تحتاجه من أدوية أو مستلزمات تتطلب حالتك أن تكون متوفرة دائماً بجانبك.

7- عطور ومزيلات رائحة العرق.

خاصة في الربيع والصيف، ولكن يفضل توفرها معك بشكل دائم فقد تضطر في أحيان كثيرة لتقضية سهرة أو بعض الوقت مع أصدقاءك بعد العمل.

8- شاحن إضافي أو بطارية إحتياطية لهاتفك.

الإفراغ الكامل لبطارية الهاتف قد تضعف من عمر بطارية هاتفك، ناهيك عن عدم قدرتك على تلقي مكالمات قد تكون هامة أو حتى مصيرية، لذلك يفضل أن يحتوي مكتبك على شاحن إضافي للهاتف أو بطارية إحتياطية مشحونة، ويفضل بالتأكيد أن تبقي هاتفك بالشاحن طوال مدة وجودك بالمكتب وعدم استخدامك المباشر له.