ديزني تقيل بيتر رايس المدير التنفيذي للمحتوى التلفزيوني من منصبه

وسيحل محل رايس رئيسة الترفيه في تلفزيون والت ديزني دانا والدن

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
ديزني تقيل بيتر رايس المدير التنفيذي للمحتوى التلفزيوني من منصبه

كشف موقع فوكس بيزنس عن إقالة بيتر رايس، المدير التنفيذي للمحتوى التلفزيوني، من منصبه؛ موضحة سبب ذلك لأسباب مرتبطة بالعمل والاستراتيجية بالكامل.

ثقافية رايس لا تتلاءم مع ثقافة ديزني

ونقل فوكس عن صحيفة نيويورك تايمز أن سبب إقالة رايس من منصبه «لا تتلاءم مع ثقافة شركة ديزني»، بينما ذكرت مجلة فارايتي أن إقالة رايس كانت «مرتبطة بالعمل والاستراتيجية بالكامل» ولا علاقة لها بأي سلوك شخصي لرايس، وقالت مصادر في فاريتي إن القرار صدم رايس تماماً.

وكان تم تكليف رايس بالإشراف على البرامج الترفيهية والأخبار الأصلية لشركة ديزني لمنصات البث المباشر وشبكات البث والكابلات. وتحت إشراف رايس، تطور قسم ديزني للترفيه وأنتج وسوق أكثر من 4500 ساعة من البرامج سنوياً عبر أكثر من 300 برنامج ترفيهي وإخباري.

انضم رايس إلى ديزني أثناء الاستحواذ على أصول التلفزيون والأفلام لشركة 21st Century Fox في عام 2019، حيث كان يشغل في هذه الشركة منصب رئيسها ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس نيت وركس، فقد بدأ حياته المهنية في هذه الشركة بقسم التسويق عام 1989.

دانا والدن تحل محل بيتر رايس

وأكدت ديزني رحيل رايس في بيان صحفي يوم الخميس مضيفة أنه سيحل محله رئيس قسم الترفيه في تلفزيون والت ديزني دانا والدن.
ووصف بوب تشابك، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، والدن بأنها «قائد ديناميكي وتعاوني وقوة ثقافية» ساعدت في تحويل أعمال التلفزيون الخاصة بالشركة إلى مركز قوة للمحتوى.

قال تشابك: «إن سمعتها التي اكتسبتها عن جدارة في مناصرة المواهب الإبداعية وتطوير البرامج التي تجسد روح العصر الثقافي حقاً قد نتج عنها ضربة تلو الأخرى». 

وكانت والدن عملت مع بيتر عن كثب لسنوات لإنشاء أفضل برمجة في الصناعة، حيث أكد تشابك: «لا يمكنني التفكير في أحد أفضل من دانا لقيادة قسم الترفيه العام لديزني إلى مستويات عليا».

تمثل إقالة رايس أحدث تعديل تنفيذي في ديزني، بعد مغادرة رئيس شؤون الشركة جيف موريل في أبريل الماضي. وفقا للتايمز، كان البعض ينظر إلى رايس على أنه خليفة محتمل لتشابك.

وقالت سوزان أرنولد، رئيسة مجلس إدارة ديزني، في بيان صدر بشكل منفصل: «إن قوة أعمال شركة والت ديزني التي خرجت من الوباء هي شهادة على قيادة بوب ورؤيته لمستقبل الشركة»، وأضافت: «في هذا الوقت المهم لنمو الأعمال وتحولها، نحن ملتزمون بالحفاظ على ديزني على المسار الناجح الذي تسير فيه اليوم، ويحظى بوب وفريق قيادته بدعم وثقة مجلس الإدارة».