تجربة قيادة: انفينيتي QX80 2021 بلاك إيديشن انسيابية كالحرير

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 ديسمبر 2020
تجربة قيادة: انفينيتي QX80 2021 بلاك إيديشن انسيابية كالحرير
مقالات ذات صلة
أغرب سيارات جاستن ببير: مغطاة بجلد النمر وأخرى تشبه ألعاب الأطفال
تايغر وودز يتعرض لحادث سير عنيف وصور تكشف الدمار الذي أصاب سيارته
سيارة تسلا كهربائية رخيصة: إليكم ما نعرفه عن سعرها ومواصفاتها

تقدم انفينيتي طراز QX80 2021 بلاك إيديشن لتنافس بشراسة في فئة سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات الفاخرة والتي تعتبر من أشرس الفئات في عالم السيارات بسبب وجود عدد كبير من الطرازات المميزة التي تجمع ما بين القوة والفخامة.

وأعادت انفينيتي تقديم طراز QX80 2021 بلاك إيديشن مع تجهيزها بالعديد من المواصفات التي تضيف إلى التركيبة التي تجمع ما بين الفخامة والعملية والرقي التي يتمتع بها هذا الموديل.

لمسات جمالية وترفيهية

ويتمتع طراز QX80 2021 بلاك إيديشن بالكروم الداكن الموجود على شبكة التهوية الأمامية وبعض أجزاء الصادم الأمامي وكذلك على العجلات والخط الفاصل بين مصابيح التوقف الخلفية.

فيما تمتلك سيارة QX80 2021 بلاك إيديشن نظام معلومات ترفيهي فائق التطور به العديد من المميزات والتي تؤهله لكي يصبح الأفضل في الأسواق وعالم السيارات بشكل عام الآن.

رُقي وفخامة مع قوة لا يستهان بها

وتحافظ انفينيتي مع تقديمها لطراز QX80 2021 بلاك إيديشن على القيادة الراقية التي تعزز من قيمة الفخامة وذلك من خلال الطريقة التي تتحرك بها الإطارات على الطريق بفضل نظام التعليق المتطور جداً الذي تعتمد عليه السيارة.

وتتمتع إطارات QX80 2021 بلاك إيديشن بحركة عمودية مستقلة لكل إطار وهو ما يؤمن للسيارة ثبات على الطريق أثناء انطلاقها وكذلك تماسك أكبر في المنعطفات وهو ما يجنبها التمايل الشديد أثناء الانعطاف.

وتمنح QX80 2021 بلاك إيديشن لقائدها شعور بانسيابية شديدة أثناء السير على الطريق، كما يجمع هذا الطراز ما بين النعومة على الطريق وقوة المحرك الكبيرة التي تؤهله للقيام بأصعب المهام.

وتمتلك QX80 2021 بلاك إيديشن بالإضافة لمحركها القوي علبة تروس صلدة قادرة على نقل قوة المحرك وعزمه للعجلات الأربعة على الطريق بالشكل الأفضل.

وضعية القيادة المرتفعة

ويعتبر أحد أهم المميزات في طراز QX80 2021 بلاك إيديشن هو وضعية القيادة المرتفعة التي توفر لقائدها شعور بسيطرته على الطريق مع المساحات الزجاجية الواسعة التي تمنح ركابها الإحساس بالرحابة.

وبرغم أن هذه المواصفات ليست جديدة في الفئة التي تنافس بها QX80 2021 فإنها استطاعت التميز بتوفير هذا الشعور بـ"الانشراح" لركاب الصف الخلفي وهو الأمر الذي لا يتوفر بهذا القدر في الطرازات المنافسة.

المقصورة الداخلية لـ QX80 2021

تمتلك QX80 2021 كونسول وسطي ملفت للنظر ومختلف بشكل كبير وذلك بسبب امتلاكها لأحد أفضل وأحدث أنظمة المعلومات الترفيهية، مع شاشتين بأعلى وضوح تتحكم بتجهيزات السيارة المختلفة.

وتتميز الشاشة اللمسية الخاصة بنظام المعلومات الترفيهية بسرعة استجابة كبيرة وهي ما تجعلها تنفذ أوامر قائد السيارة بأي لمسة بسيطة لها.

كما يدعم نظام المعلومات الترفيهية في QX80 2021 تطبيقات أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، ومن خلال هذه التطبيقات يمكن التحكم بنظام الملاحة والتحكم بالهاتف أو الاستماع بالنغمات الموسيقية المحفوظة على الهاتف الذكي.

وزودت انفينيتي طراز QX80 2021 بكاميرا على المرآة الموجودة أعلى الكونسول الوسطي يمكنها أن تعرض ما يحدث خلف المركبة بشكل مباشر وبوضوح كبير.

وتمكن الكاميرا المخصصة للرؤية الخلفية قائد السيارة من متابعة ما يحدث على الطريق حتى في حالة وجود أي عائق في الصف الخلفي يمنع من رؤية ما يدور خلف السيارة.

وتوفر هذه الكاميرا إطار واسع للطريق وهو ما يجعل قائد السيارة غير مطالب بضبط زاوية المرآة للرؤية الخلفية للطريق، ويمكن العودة للمرآة التقليدية بضغطة بسيطة وذلك في حالة الرغبة للتحدث إلى أحد الأشخاص الموجودين في الصف الخلفي أو رؤيته بالشكل المعتاد.

 كما يوجد في المقصورة الداخلية لـQX80 2021 شاحن لا سلكي للهواتف المحمولة وهي أحد المميزات التي تمنح السيارة ميزة داخلية لعشاق الرفاهية.

وتُسهل QX80 2021 على قائد السيارة استخدام نظام المعلومات الترفيهية وهو الأمر الذي يكون صعب على البعض خاصة الذين لا يتعاملون بشكل جيد مع الأجهزة الإليكترونية والأنظمة المعقدة، ولذلك يتم تصنيفه كأحد أفضل أنظمة المعلومات الترفيهية الموجودة في عالم السيارات خلال الوقت الحالي.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا