• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مي حريري

    • اسم الشهرة

      مي حريري

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 ديسمبر 1972 (العمر 51 سنة)
      لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      ملحم بركاتأسامة شعبان

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

السيرة الذاتية

حصلت على شهرة واسعة في الوطن العربي بعد أن ارتبط اسمها بالموسيقار ملحم بركات الذي أدخلها عالم الفن، إنها الفنانة مي حريري التي بدأت انطلاقتها الفنية عام 2003، وحققت نجاحًا على الساحة لفترة، ولكنها اشتهرت بإثارة الجدل وبالتصريحات الجريئة، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة مي حريري ونشأتها

هي مغنية لبنانية ولدت في 24 ديسمبر عام 1972 في جنوب لبنان، وبدأت مسيرتها الفنية عام 2003، وقد توفي والدها وهي صغيرة، وقد قالت إن والدها كان حنوناً عليها كثيرًا، ولديها 4 أخوات، وتوفي شقيقها الأكبر منها ب3 سنوات وهي في الـ18 عامًا.

عاشت مي طفولة صعبة، حيث عاشت في منطقة حرب، ولم تحظ بحظ وفير في حياتها، وقد تزوجت لأول مرة وهي في الثانية عشرة من عمرها بكامل إرادتها بعد وفاة والدها.

توفيت والدتها عام 2011 بعد صراع مع مرض القلب، وقد أطلقت مي طوال مسيرتها الفنية منذ عام 2003 3 ألبومات فقط، ولكنها اشتهرت بإثارة الجدل والتصريحات الجريئة.

أزواج مي حريري

تزوجت مي حريري 3 مرات، المرة الأولى وعمرها 12 عامًا خلال الحرب، وقالت إن أسرتها اضطرت للنزوح من الجنوب بسبب الحرب، وعندما عادوا إلى منزلهم وجدوا أنه تحول إلى مخزن لمستلزمات الحرب.

وقد ساعدهم أحد الشباب على استعادة هذا المنزل، وتزوجته مي وعمرها 12 عامًا، واستمر الزواج لمدة 3 سنوات فقط، أنجبت خلالهما ابن وابنة. وقد صرحت مي إنها لم تربي أطفالها ولم تشعر بالأمومة تجاههما، وبعد الانفصال عادت إلى الدراسة بطلب من عمها الذي كان يعيش خارج لبنان، ولم تربي أبنائها بعد الطلاق، وإنما تولى مسؤوليتهما والدهما.

مي حريري وملحم بركات

بعد انفصالها عن زوجها الأول تزوجت للمرة الثانية من الموسيقار ملحم بركات عام 1993، وكان عمرها في هذا الوقت 19 عامًا، وقد قابلت ملحم للمرة الأولى في إحدى السهرات وعاشا قصة حب شهيرة.

وحققت مي بفضله شهرة واسعة ودخلت مجال الفن بسببه أيضًا، وقد اعتنق ملحم الإسلام لكي يتزوجها، وقد صرحت أنه كان صعباً عليه كثيرًا أن يغير دينه من أجلها، وقد أنجبت منه صبيًا اسمه ملحم جونيور، وقد أعلنت أنه ارتد عن الإسلام قبل وفاته ودفن بالطريقة المسيحية.

انفصل مي عن زوجها ملحم 3 مرات، وقالت إنها عانت في هذه الزيجة وندمت عليها، وإذا عاد بها الزمن لن تتزوج ملحم، كما صرحت أنه حاول قتلها في إحدى المرات وأطلق عليها 3 رصاصات واحدة منها مرت بجانب أذنها ونزفت الكثير من الدماء.

كانت مي تعشق ملحم بركات، ولم تتمكن من أن تتركه، كما كانت تغار عليه كثيرًا، كما استغلت حبهما لإشغال الصحافة، فكانت تتحدث عن علاقتهما دائمًا للصحافة.

وخلال زواجها من ملحم بركات صرحت أكثر من مرة أنه خانها عدة مرات، وكان ذلك أحد أسباب طلاقهما.

تزوجت مي للمرة الثالثة عام 2003 من المهندس أسامة شعبان، وأنجبت منه ابنتها سارة، ولكنها لا تحب الحديث عن زوجها الثالث، وقد تم الانفصال بينهما بعد اكتشاف مي لعلاقة تربطه بإحدى السيدات وتم الانفصال، وحصلت على حضانة ابنتها سارة.

وقد صرحت مي أنه عرض عليها تقديم قصة حبها مع الفنان ملحم بركات في عمل فني، وقالت إنه في حالة تم إنتاج هذا العمل تريد أن تقدمه الفنانة نادين نجيم والفنان عابد فهد.

أولاد مي حريري

لدى مي 4 أبناء، اثنان من زواجها الأول الذي تم وهي في الـ12 من عمرها، ولم تذكر مي أسماؤهم، كما أنها صرحت أنها لم تربي أبناءها من زوجها الأول لأنها كانت طفلة وتحولت حضانتهما إلى زوجها، ولكنها لا تزال على تواصل معهم حتى الآن.

ابنها الثالث ملحم جونيور من زوجها الثاني الفنان ملحم بركات، أما ابنتها الرابعة سارة من زوجها الثالث المهندس أسامة شعبان، وقد صرحت مي أنها قصّرت في تربية أبنائها وقامت بالكثير من الأخطاء.

محاولتها الانتحار ووعكتها الصحية

في أغسطس عام 2017 انتشرت أخبار عن نقل مي حريري إلى المستشفى بعد أن حاولت الانتحار بسبب أزمة عاطفية، ولكن نفت مي هذا الأمر.

في عام 2019 تعرضت مي لأزمة صحية شديدة ونقلت على إثرها إلى المستشفى، حيث أصيب بالتهاب رئوي، وقد اضطرت إلى تأجيل حفلاتها في إسطنبول بسبب مرضها.

أغاني مي حريري

بدأت مي حريري مشوارها الفني عام 2003 حيث أصدرت ألبومها الأول الذي حمل اسم "هسهر عيونو" وفي عام 2005 طرحت ألبومها الثاني بعنوان "حبيبي إنت" بعد أن مر بالعديد من التأجيلات.

أثارت مي الجدل بعدما جددت أغنيتين للموسيقار ملحم بركات، وهما "حبيبي إنت"، و"حمامة بيضا"، وفي عام 2008 أطلقت ألبومها الثالث "عمري تاني"، ثم أصدرت بعدها العديد من الأغنيات المنفردة ولم تطرح أي ألبومات.

فضيحة حفلها الوهمي

في عام 2018 أعلنت مي حريري عن حفلها في أحد الفنادق في لندن في رأس السنة، ولكن الفندق البريطاني الشهير نفى أن يكون له أي صلة بهذا الحفل عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تعرضت مي لانتقادات شديدة بسبب الإعلان عن حفلة وهمية لها في لندن، وقد حذفت مي منشورها عن الحفل، كما حذف الفندق منشوره أيضًا.

وعن هذا الأمر قالت مي أنها أحيت حفلة بالفندق بالفعل، ولكنها كانت حفلة خاصة في إحدى القاعات الصغيرة في الفندق، وقد أرسلت إلى إدارة الفندق صور الحفل، ولهذا حذف الفندق منشوره.

خلافها مع هيفاء وهبي

الفنانة مي حريري على خلاف مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، حيث اتهمت مي بأن هيفاء تدعي المرض من أجل الترويج لأعمالها الفنية.

وقد ردت عليها هيفاء وطلبت منها زيارتها في المستشفى للاطمئنان عليها والتأكد من حالتها الصحية، وقد اشتعلت حرب كلامية بين جمهور النجمتين، وقد وصفت مي هيفاء "المريضة نفسيًا" وعندما مشكلة الـ"أنا"، ولكن هيفاء لم ترد عليها.

معلومات أخرى

  • تهتم بالأعمال الخيرية وتشارك في العديد من الفعاليّات والمهرجانات الخيرية حيث شاركت في حفل فنّي في دار الأوبرا في مصر تحت إشراف اليونيسيف بعنوان (معاُ من أجل أطفالنا)

  • تمّ تنصيبها كسفيرة الطفولة لذوي الاحتياجات الخاصة في حفل أقيم في الأردن.

  • ظهرت إشاعات عن مشروع زواج فيما بينها وبين زياد الرحباني.

جميع أخبار