بعد السماح للمرأة بالقيادة: الرجال السعوديون يطالبون بدخول المولات!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2017
بعد السماح للمرأة بالقيادة: الشباب السعوديون يطالبون بدخول المولات!

بعدما انتصر الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، للمرأة السعودية وسمح لها بقيادة السيارة داخل المملكة، دشن مؤيدو القرار، الذي لقي ترحيباً واسعاً على المستوى المحلي والدولي، هاشتاج تصدر قائمة أعلى وسوم تويتر تفاعلاً هو "الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة"، يسعى الشباب السعودي إلى المطالبة بالدخول إلى المولات.

أخيرا: الملك سلمان بن عبدالعزيز يسمح للمرأة بقيادة السيارات في المملكة

وتمنع السلطات السعودية الشباب العذاب من الدخول إلى الممولات لحفظ خصوصية العائلات، ومنع الاختلاط، لكن بعد قرار الملك سلمان وسماحه للمراة بقيادة السعودية، قرر الشباب السعودي المطالبة بالمزيد من الحقوق فيما يتعلق بدخول المولات، ودشنوا هاشتاج جديداً على موقع التدوين المصغر "تويتر" يحمل اسم "سعوديين_نطالب_بدخولنا_للمولات".

ولقي الوسم الجديد تفاعلاً كبيراً بين السعوديين على منصة تويتر، وتنوع المتفاعلين معه بين مؤيد ومعارض، فذكر أحد المغردين: "والله يا الولد اللي خايف على دينه وشرفه أن يكون من أشد المعارضين ما فيه إلا هدم وخراب بيوت وتفكك أسر"، وآخر كتب: "وأنا لا أريد أن يدخل الشباب المولات لأن ليس لهم فائدة في المول"، وعلَّق حساب آخر: "نرفض ثم نرفض ثم نرفض! دوله حاكمه بشرع الله ماذا حل بها؟ في النهاية يدخلون الاولاد المول؟ الى اين يا وطني؟"، وكذا علق آخر: "انا دُر مصون و ملك و تكفيني المحلات اللي برا المول واللي يطالبون لهم اجندات خارجية و زوار للسفارات ".

في حين أخذ البعض الأمر على محمل السخرية، فهذه مغردة كتبت: "جيبوا تصريح من أولياء أموركم وتدخلون إن شاء الله"، وكتبت أخرى: "من ترضى على أخيها دخول المولات فهي ديوثة"، وكتب حساب آخر: "دخول الشباب للمولات بدون محرم لا يجوز ومخالفة للدين وسبباً لظهور الفتن. فالأفضل لهم البقاء في البيت".

4 معلومات لا تعرفها عن قرار الملك سلمان بالسماح للمرأة بالقيادة

فيما اقترح فريق ثالث تخصيص مولات للرجال فقط، حيث كتب أحدهم: "يارجل حنا أكبر من كذا! اصلا نطالب بمولات خاصة بالرجال فقط عشان نأخذ راحتنا"، ووجه فريق رابع بعض النصائح لمطلقي الهاشتاج؛ حيث كتب أحدهم: "انتبه عزيزي الشاب بدايه دخولك للمولات هي بدايه الفساد والفتن".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة