تحديث قادم في واتسآب سيعالج ثغرة تقنية مزعجة في أجهزة آيفون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مايو 2020
تحديث قادم في واتسآب سيعالج ثغرة تقنية مزعجة في أجهزة آيفون
مقالات ذات صلة
واتسآب ويب سيعمل قريباً ببصمة إصبعك فقط
رسائل خبيثة تهاجم واتسآب وهذا ما يجب أن تفعله لتحمي حسابك
واتسآب: امنح شكلاً مختلفاً ومميزاً لكل محادثة

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق واتسآب الشهير يستعد لإطلاق تحديث جديد يهدف لزيادة أمان مستخدميه البالغ عددهم مليارين، خاصة هؤلاء أصحاب هواتف آيفون.

واتسآب يعالج ثغرة أمنية في آيفون في تحديثه المقبل

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن الرسائل التي يتبادلها مستخدمو واتسآب، خاصة على نظام تشغيل آي أو إس، ليست آمنة تماماً، وأوضحت أنه يتم حفظها على آي كلاود، وبالتالي فلا تتوفر لهم الحماية من تشفير واتسأب التام بين الطرفين والمعروفة بمصطلح end-to-end encryption. 

وقالت التقارير أن تحديث واتسآب القادم الذي يتم حالياً تجربته سيتيح تشفير الدردشات المحفوظة المستضافة على آي كلاود.

كما لفتت إلى أنه في الوقت الحالي، فإن مستخدمي آيفون يستطيعون إجراء نسخ احتياطية من دردشات واتسآب الخاصة بهم المخزنة آي كلاود، حيث يتم فك تشفيرها دون الحاجة إلى كلمة مرور، وهو ما قد يُمكن قراصنة الإنترنت من الحصول عليها في حال اختراقهم للآي كلاود.

خاصية جديدة في واتسآب لإضافة جهات الاتصال بسهولة

وإلى جانب هذا، فقد ذكرت التقارير التقنية أن هناك خاصية جديدة ستأتي في تحديث واتسآب المقبل، حيث سيكون تطبيق المراسلة الفورية الشهير قادراً على إضافة جهات الاتصال من خلال رموز الاستجابة السريعة QR.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة ستكون متاحة لكل الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد، موضحة أنها ستجعل حفظ جهات الاتصال أسهل بكثير، حيث سيستطيع المستخدمون مشاركة رموزاً معينة لإضافة أحدهم الآخر، بدلاً من مشاركة أرقام هواتفهم.