أزمة بتحديث ديسمبر في Windows 10 ويندوز 10

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 27 ديسمبر 2020
أزمة بتحديث ديسمبر في Windows 10 ويندوز 10
مقالات ذات صلة
بيل غيتس ينفصل عن زوجته مليندا بعد 27 عاماً من الزواج
Office 365 أهم حزمة برامج للطلاب والأعمال
اختبار: متى تم تأسيس هذه الشركات التكنولوجية الشهيرة؟

عاد مستخدمو نظام التشغيل Windows 10 ويندوز 10 للشكوى من تعطل حواسيبهم وتوقفها عن العمل بعد طرح شركة مايكروسوفت Microsoft للتحديث الأخير في شهر ديسمبر الجاري.

وسبق واشتكى مستخدمو نظام التشغيل Windows 10 ويندوز 10 من التحديث الذي طرحته شركة مايكروسوفت Microsoft في شهر أكتوبر الماضي 2020 والذي حمل اسم 20H2.

تعدد الشكاوى من تحديث ديسمبر في Windows 10 ويندوز 10 

وأشارت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن التحديث الأخير لنظام التشغيل Windows 10 ويندوز 10 قد أعاد خطأ تعطل النظام – الذي يمنحك الشاشة الخضراء – عند تشغيل أداة فحص القرص "Check Disk".

المشكلة متعلقة بأداة مساعدة مهمة في نظام التشغيل ويندوز تُسمى فحص القرص Check Disk – التي تُعرف اختصارا أيضا باسم chkdsk – حيث تقوم هذه الأداة بإجراء مسح لنظام الملفات الخاص بك للعثور على المشكلات وإصلاحها.

وهي المشكلة التي عانى منها البعض في شهر أغسطس الماضي 2020؛ حين أورد أحد مُستخدمي نظام التشغيل Windows 10 ويندوز 10، شكوى جاءت:"كنت أقوم بصيانة روتينية لحاسوبي، قمت بتشغيل أداة فحص القرص (chkdsk)، وأعدت تشغيل الحاسوب وقد بدأ بالعمل بشكل طبيعي، ثم حاولت تشغيل الأداة مرة أخرى لكنها فشلت، ثم حاولت الأداة تشخيص مشاكل بدء التشغيل وفشلت مرة أخرى، ثم بدأت شاشة الاسترداد في الظهور".

ونقلت تقارير صحفية عن مسؤولين في شركة مايكروسوفت Microsoft، تأكيدهم على عملهم لإصلاح هذه المشكلة لذا يجب على مُستخدمي نظام تشغيل Windows 10 ويندوز 10 بعدم تثبيت التحديث الجديد؛ لضمان عدم العرض للمشكلة ذاتها ولكن إذا قام أحد المستخدمي بتثبيت تحديث شهر ديسمبر بالفعل وواجه هذه المشكلة فسيبدأ حاسوبه بالدخول إلى وضع الاستراداد وهنا عليه تحديد إنهاء، ثم يتابع إلى ويندوز 10، كما من الممكن أن تؤدي إعادة تشغيل الحاسوب في هذا الوضع إلى إعادة عمله بشكل طبيعي.