مايكروسوفت توقف دعمها لآخر إصدارات Windows 10

مايكروسوفت تحدد تاريخ نهاية الدعم لإصدارات Windows 10 وتنصح المستخدمين بالترقية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 مارس 2024
مايكروسوفت توقف دعمها لآخر إصدارات Windows 10

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً، عن قرارها بوقف الدعم الفني لآخر إصدار من نظام التشغيل Windows 10، وذلك في العام الحالي.

مايكروسوفت تحدد تاريخ نهاية الدعم لإصدارات Windows 10 وتنصح المستخدمين بالترقية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مايكروسوفت سوف تقوم بوقف الدعم التقني للإصدار 21H2 من Windows 10، في تاريخ 11 يونيو المقبل.

وأوضحت أن هذا القرار يشمل توقف الدعم عن جميع نسخ الإصدار المذكور، بما في ذلك إصدارات Enterprise وEducation وIoT Enterprise.

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أيضاً أن تتوقف تحديثات الأمان وإصلاحات الثغرات لهذه النسخ، وذلك بعد التاريخ المذكور.

ومن جانبها، فقد نصحت شركة مايكروسوفت، مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، بتحديث أنظمة التشغيل الخاصة بهم إلى أحدث إصدارات Windows 10، أو الترقية إلى أنظمة Windows 11 إذا كان ذلك ممكناً، وذلك بهدف الحصول على أحدث الميزات والتحسينات والأمان.

ولفتت التقارير إلى أنه بعد توقف الدعم للإصدار 21H2، سيظل الإصدار 22H2 هو الإصدار الوحيد المدعوم من أنظمة تشغيل Windows 10، مشيرة إلى أنه من المقرر أن ينتهي دعمه في عام 2025.

ومع ذلك، فقد نوهت إلى أنه يمكن للمستخدمين تمديد فترة تلقي التحديثات لمدة عامين إضافيين، وذلك من خلال الاشتراك في خدمة الدعم الممتد، ودفع رسوم منفصلة لهذه الخدمة.

جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت الأمريكية، قامت بجهود كبيرة خلال السنوات الأخيرة، لتشجيع مستخدمي الكمبيوتر على استخدام أنظمة التشغيل الحديثة التي تطلقها، نظراً لتوفيرها لمزايا أمنية متطورة، تساهم في حماية خصوصية المستخدمين وأجهزتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة