تسلا تطور بطارية تدوم لمسافة مليون ميل لسياراتها الكهربائية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يونيو 2020
تسلا تطور بطارية تدوم لمسافة مليون ميل لسياراتها الكهربائية
مقالات ذات صلة
انتعاش سوق السيارات المستعملة في الشارقة
دراسة: اعتماد السيارات الكهربائية لن يكفي وحده لحل مشاكل المناخ
كيف تقود سيارتك وقت الضباب؟.. هذه نصائح وزارة الداخلية بالإمارات

كشفت تقارير إخبارية أن شركة تسلا الأمريكية قد تقوم بالإعلان قريباً عن بطارية جديدة لسياراتها الكهربائية والتي ستجعلها تتمكن من السير لمسافة تصل إلى مليون ميل.

بطارية جديدة من تسلا تدوم لمسافة مليون ميل

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فإن التقنية التي تعتمد عليها تسلا في هذه البطاريات متقدمة للغاية، حيث أنها ستتحمل كل أنواع الطقس والتضاريس، وقد تستمر لعقود أيضاً.

وأشارت إلى أنه نظرياً فإن هذه البطارية ستدعم السيارات الكهربائية لمسافة مليون ميل، كما أنها ستجعل الشركة في منافسة قوية أمام شركات السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين، خاصة من حيث عائد الاستثمار ومن المنظور البيئي.

وكانت شركة تسلا قد أعلنت في الشهر الماضي أنها تعمل على تطوير بطارية تمكن السيارات الكهربائية من السير لمسافة مليون ميل، وأن تكلفتها ستكون أقل من تلك الخاصة بالبطاريات التي تصنعها الشركة حالياً.

وبحسب ما صرح به إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، فإن تسلا تخطط  لعقد حدث للمحللين والمستثمرين حول تكنولوجيا بطاريات المستقبل القريب، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يتم الحدث على جزأين، سيقام أحدهما خلال شهر يونيو.

بطاريات تسلا أرخص من الشركات المنافسة

جدير بالذكر أن البطارية تعتبر أغلى جزء في السيارة الكهربائية، وذلك رغم انخفاض تكاليفها على مدى العقد الماضي، بحسب ما ذكرته تقارير إخبارية. 

كما أشارت التقارير إلى أن حزم بطاريات السيارات الكهربائية المصنوعة من الخلايا الأسطوانية، وهو النوع الذي تستخدمه شركة تسلا في سياراتها، يعتبر أقل تكلفة من أنواع الخلايا التي تستخدمها شركات منافسة مثل بي إم دابليو وبورش.