Xiaomi تطور بطاريات ستحدث طفرة كبرى في عالم الهواتف والإلكترونيات

Xiaomi تختبر بطاريات جديدة أكثر أماناً وفعالية من بطاريات الليثيوم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مارس 2023
Xiaomi تطور بطاريات ستحدث طفرة كبرى في عالم الهواتف والإلكترونيات

أعلنت شركة Xiaomi عن نجاحها في اختبار نوع جديد من البطاريات الصلبة، والتي من شأنها أن تحدث طفرة كبرى في عالم الهواتف والإلكترونيات.

Xiaomi تختبر بطاريات جديدة أكثر أماناً وفعالية من بطاريات الليثيوم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تقينات solid-state batteries التي طورتها شركة Xiaomi، تعتبر أكثر أماناً وفاعلية، وذلك مقارنة بتقنيات ببطاريات الليثيوم المستخدمة اليوم في الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية.

وقالت Xiaomi إن البطاريات الجديدة تمتاز بأنها توفر قدراً أكبر من الطاقة، كما أنها تشغل مساحات أقل في الهواتف والأجهزة الإلكترونية، مقارنة ببطاريات الليثيوم.

وإلى جانب هذا، فإن هذه البطاريات المتطورة توفر سرعة شحن أكبر، إضافة إلى أنها تعتبر أكثر أماناً، نظراً لأنها لا تحترق ولا تنفجر عند تعرضها للثقب، أو عند دخول الهواء إلى داخلها.

وأشارت التقارير إلى أن هذه البطاريات قد أثبتت جودتها أيضاً في الحفاظ على كفاءة الأداء في ظروف الحرارة المنخفضة، التي قد تصل إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر.

ونوهت شركة Xiaomi إلى أنها قامت باختبار بطارية جديدة من هذا النوع، والتي تبلغ سعتها 6000 ميلي أمبير، مع أحد هواتفها الذكية الجديدة، مشيرة إلى أن هذه البطارية جاءت بنفس حجم البطاريات التقليدية بسعة 4500 ميلي أمبير، إلا أنها توفر زيادة في طاقة الجهاز بمقدار 25% تقريباً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة