تشعر بالحزن؟ إليك 13 نصيحة للتخلص منه: تعرف عليها وحاول تنفيذها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أغسطس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017
تشعر بالحزن؟ إليك 13 نصيحة للتخلص منه: تعرف عليها وحاول تنفيذها
مقالات ذات صلة
لماذا عليك أن تحصل على يوم إجازة من العمل؟ إنجازات في انتظارك
لإنتاجية أكثر: السر في العمل من 5 صباحاَ وحتى 12 ظهراَ
5 أشياء يفعلها الباحثين عن الترقية في العمل

يخالج الإنسان العديد من المشاعر المتشابكة والمتعاقبة عليه طوال اليوم، ويعد الشعور بالحزن أبرز تلك المشاعر التي تجتاح الإنسان على مدار يومه، هنا نستعرض 11 نصيحة تساعدك على التخلص من حزنك.

تسع خطوات لتحافظ على الشعور بالراحة حتى بعد انتهاء العطلة

كما أن الشعور بالحزن يخلف العديد من الآثار السلبية على حياة الإنسان ويكدر صفو يومه، لذا يسعى بكل طاقته للتخلص منه ويتتبع جاهداً كافة النصائح والوسائل التي تخلصه من هذا الشعور السيئ، وفي هذا الصدد نقدم لك 11 نصيحة للتخلص من الشعور بالحزن، وفق ما نقلت قناة Gulf News عن أخصائية الطب النفسي الدكتورة ميلاني سكلاتر.

وتتمثل هذه النصائح في ضرورة اتباعك نظاماً غذائياً صحياً سيمنحك شعوراً بالسعادة، وعليك أن تحرص على فعل شيء جديد بصفة يومية، وأن تكون على اتصال دائم بالأشخاص الذين يمنحونك طاقة إيجابية، واجه خوفك وتغلب عليه، استمتع بالهدوء والاستجمام خصوصاً عند تعلم أمر جديد، كما أن ممارسة اليوجا والتأمل يساعدك على التخلص من حزنك.

كما أنه يجب أن تستمع لنفسك وتشجعها وتتجنب الكلمات السلبية وجلد الذات، أيضاً ممارسة الرياضة تخلصك من الحزن، ساعد الآخرين وشاركهم أعمالهم المفضلة فسعادتهم ستنعكس عليك، غير ملامح المشهد المحيط بك لإضفاء لمسة جديدة على يومك، راجع يومك لتقف على الأشياء التي تحتاج للتخلص منها سعياً للتطوير من ذاتك.

صور: 16 نصيحة لرفع معدل التركيز: تعرف عليها ومارسها يومياً لداء أفضل!

بالإضافة إلى أنه إذا كنت ترغب في التخلص من حزنك فعليك أن تتجنب استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أو على الأقل تقلل من تواجدك عليها، وأخيراً حاول أن تأخذ هدنة من الحياة وتستمتع بالهواء الطلق وهدوء الطبيعة.