كيف تبدأ في الاستثمار العقاري؟ إليك نصيحة مليونير شاب بهذا المجال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 24 مايو 2023
كيف تبدأ في الاستثمار العقاري؟ إليك نصيحة مليونير شاب بهذا المجال

سواء كنت تشتري منزلاً بغرفة إضافية، يمكنك تأجيره أو شراء مبنى كامل وتحويله إلى شقق ومنازل وممتلكات يمكن أن تكون أصولاً مربحة للغاية، بالتأكيد ستوافق استراتيجية رجل الأعمال الشاب هذا.

الاستثمار العقاري الذكي

نما الملياردير تود بالدوين، البالغ من العمر 31 عاماً، بصافي ثروة تقدر نحو أكثر من 4 ملايين دولار من خلال الاستثمار العقاري الذكي «وبعض العادات المقتصدة». استخدم بالدوين العقارات بعدة طرق على مر السنين لجلب دخل إضافي وحتى العيش في منزله مجاناً، لذا إليك أهم نصيحتين من بالدوين للبدء في بناء الثروة من خلال العقارات، وفقاً لما جاء بشبكة سي إن بي سي.

قبل أن تشتري عقاراً «رتّب أموالك»

الخطوة الأولى للدخول في الاستثمار العقاري هي معرفة كيف ستدفع مقابل ذلك. قبل أن تكون مستعداً لشراء عقار، يوصي بالدوين بخفض نفقات المعيشة والتأكد من حصولك على درجة ائتمانية قوية.

يعد العثور على رفيق في الغرفة أو اثنين من الطرق الرائعة للمساعدة في توفير الإيجار، على الرغم من أنه يصبح خياراً أقل جاذبية للعديد من الأشخاص مع تقدمهم في العمر.

يشجعك بالدوين على الاستفادة من سنوات شبابك عندما يمكنك تحمل المزيد من الانزعاج. قائلاً: «إذا كان الأمر سيئاً، فقط احصل على الأمر وأنت صغير السن. يمكنك الحصول على رفقاء سكن عندما يكون عمرك 22 عاماً؛ لن تريده عندما يكون عمرك 42».

تخيل، على سبيل المثال، أنك تريد استئجار شقة في مدينة كبرى حيث يبلغ متوسط ​​الإيجار لشقة من غرفة نوم واحدة حوالي 3800 دولار شهرياً، وفقاً لمنصة العقارات Zumper. وفي الوقت نفسه، فإن 3 غرف نوم ستبلغ متوسطاً ​​سعرها 4500 دولار. إذا كنت تعيش مع رفيقين في السكن، فيمكنك خفض الإيجار إلى حوالي 1500 دولار.

بينما تقوم بتكديس تلك الأموال الإضافية، يقترح بالدوين أن تعمل على بناء رصيدك. يمكن أن يساعدك وضع عمليات الشراء اليومية على بطاقة الائتمان وسدادها فوراً في بناء الائتمان لأول مرة أو تحسين درجاتك الحالية، كما يقول.

ومع ذلك، «لا تبذل قصارى جهدك لإنفاق المزيد من الأموال التي لا تنفقها عادة، فقط ضع نفقاتك العادية على بطاقتك الائتمانية وفي النهاية، ستنشئ ائتماناً»، وفقاً لنصيحته الأولى.

عندما تكون مستعداً للشراء «كن صعب الإرضاء»

يفخر بالدوين بحقيقة أنه لم يخسر المال في صفقة عقارية، ينسب نجاحه إلى كونه انتقائياً للغاية بشأن العقارات التي يشتريها.

يقول: «يجب أن يفي أي منزل استثمر فيه بخمسة معايير صارمة. إذا أرسل لي أحدهم منزلاً؛ أفكر في شرائه به أربعة من الخمسة معايير، فلن أشتريه. كان يجب أن يحصل على خمسة من كل خمسة».

عند البحث عن عقار لتأجيره بالغرفة، يسعى بالدوين إلى:

  1. نسبة جيدة من غرفة النوم إلى الحمام.
  2. أماكن وقوف كافية لعدد المستأجرين المتوقع.
  3. موقع يمر بمرحلة انتقالية، مثل رؤية زيادة طفيفة في افتتاح أنشطة تجارية جديدة أو دخول متجر بقالة جديد في مكان قريب.
  4. لا توجد رسوم اتحاد ملاك المنازل.
  5. قريب من وسائل النقل العام.

لا يجب أن تكون هذه هي المعايير التي تستخدمها. ومع ذلك، فإن التزام بالدوين بشطب كل صندوق خاص به قد ساعده على الاستمرار في التركيز على تنفيذ كل صفقة بشكل جيد وتنمية أعماله دون الكثير من المخاطر الإضافية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة