تعرف على مواصفات بلاي ستيشن PlayStation 5

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مارس 2020
تعرف على مواصفات بلاي ستيشن PlayStation 5
مقالات ذات صلة
5 ألعاب افتراضية تعزز المشاركة بين أفراد فريق عملك
بلايستيشن 5 PlayStation 5.. مميزاته وسعره وكل ماتريد معرفته عنه
فورتنايت Fortnite تسمح بـ "الدردشة المرئية" داخل اللعبة

تحدث كبير المهندسين في شركة سوني اليابانية، مارك زيرني، عبر قناتهم على منصة يوتيوب، عن مميزات بلاي ستيشن 5 5PlayStation والاختلافات عن النسخ السابقة من الجهاز.

وبحسب حديث كبير المهندسين في شركة سوني، فأن بلاي ستيشن PlayStation 5 الذي من المقرر أن يظهر للنور خلال العام الجاري 2020 شهد تحسينات كثيرة من شأنها أن تغير كلاً من طريقة لعب وتصميم الألعاب على حد سواء.

وبحسب ما تم عرضه فأنه من المقرر أن يأتي جهاز بلاي ستيشن  PlayStation 5 بوحدة معالجة الرسومات "GPU 13.3TF - Custom RDNA 2" بتردد 1.7غيغاهرتز مع 60 وحدة حساب بخلاف ذاكرة وصول عشوائي بسعة "16 غيغابايت" GDDR6 + 4 غيغابايت DDR4 و ذاكرة "825 غيغابايت" ومحرك أقراص "Blu-ray" بدقة "4K UHD" على الطراز.

ليس هذا وحسب بل زودته شركة سوني بمعالج "AMD Zen2" ثماني النواة بتردد 3.7 غيغاهرتز وقرص تخزين "SSD" بسرعة 5.5 غيغابايت/ث بسعة 1 تيرابايت بخلاف نواة تتبع أشعة مخصصة وصوت ثلاثي الأبعاد فضلاً عن نطاق ترددي "565 غيغابايت وتوافق رقمي كامل مع كل محركات ألعاب "PlayStation" والأجهزة المحمولة بمكتبة تحتوي آلاف الألعاب من اليوم الأول.

وزودت شركة سوني أيضًا جهازها بلاي ستيشن  PlayStation 5 بقرص التخزين "SSD"؛ حيث يمكن لوحدة التحكم تنزيل غيغابايت من البيانات في ربع ثانية، كما تدعم وحدة التحكم وضع التوافق مع الإصدارات السابقة، مما يعني أنه سيكون من الممكن تشغيل معظم الألعاب عليها للأجيال السابقة من PlayStation.

وسيأتي ذراع تحكم Dual Shock 5 محسّن مع أزرار عالية الإحساس باللمس ومتابعة لضربات القلب وميكروفون مدمج بالإضافة إلى مساعد الذكاء الصناعي "PlayStation AI" الذي يتيح لك تغيير الألعاب وغيرها من المهام عن طريق الأوامر الصوتية.