تعطل تطبيق ماسنجر Messenger حول العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 ديسمبر 2020
تعطل تطبيق ماسنجر Messenger حول العالم
مقالات ذات صلة
خطوات تحميل مقاطع الفيديو عالية الدقة في تيك توك TikTok
سرقة الصفحات على فيسبوك: ضحايا يروون مواقف شخصية
تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد

يواجه الكثير من مُستخدمي تطبيق الدردشة الشهير، فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger مشكلة، اليوم الخميس؛ حيث توقف التطبيق عن العمل وسط شكاوي من العديد من مُستخدميه حول العالم.

عطل يضرب تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

وأشار موقع DownDetector، الذي يتتبع حالة الخدمات عبر الإنترنت، إلى أن الآلاف من مُستخدمي فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger غير قادرين على الوصول إلى تطبيقهم كل دقيقة في المملكة المتحدة وغيرها من الدول العالم بما في ذلك المستخدمين في مصر.

ونوه الموقع ذاته، عبر تقرير صادر عنه، إلى أن ذروة الشكاوي وصلت إلى 2400 شخص يشكون كل دقيقة من عدم تمكنهم من تسجيل الدخول أو إرسال رسائل نصية أو استقبال مكالمات إلى تطبيق المراسلة الشهير فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger.

ولم يصدر القائمون على تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger أي تعليق أو توضيح للمشكلة التي يُعاني منها مُستخدمي منصتهم منذ صباح اليوم في الوقت الذي لجأ فيه مستخدمو التطبيق إلى منصات أخرى مثل تويتر للإعلان وتوضيح المشكلة التي تواجههم.

وتُشير تقارير صحفية عالمية، أن أكثر المشاكل لدى مستخدمي تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger تتمحور حول المملكة المتحدة وأوروبا مع تأثر دول مثل فرنسا وبلجيكا ومصر أيضًا بهذا الخلل.

ونوهت التقارير الصحفية ذاتها إلى أن واحدة من أكبر حالات الانقطاع قد أصابت مُستخدمي تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger في دولة بولندا وبحسب الشكاوي الموجودة على Down Detector، فيقول المستخدمين أن الرسائل لا ترسل مع الاخرين، فيما يقول أخر إن المشكلة مستمرة منذ بعض الوقت.

عدد مستخدمي تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger 

وكانت شركة فيسبوك، قد أعلنت مطلع العام الجاري 2020 ، عن وصول عدد مُستخدمي منصتها للتراسل الفوري فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger 
 إلى 1.3 مليار مستخدم نشط شهرياً، حيث تمكنت المنصة من إضافة 100 مليون مستخدم نشط شهرياً منذ إعلانها في شهر إبريل 2019 عن امتلاكها حوالي 1.2 مليار مستخدم نشط شهرياً.