تقارير: 5 فرق عربية تتواجد في كأس العالم للأندية 2025

يبدو أننا أمام حدث عالمي جديد من نوع فريد

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022
تقارير: 5 فرق عربية تتواجد في كأس العالم للأندية 2025

يستمر الحديث عن هوية المشاركين في كأس العالم للأندية خلال نسخة 2025 بعدما أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، عن انطلاق نظام جديد للبطولة بمشاركة 32 فريقًا مثل كأس العالم للمنتخبات في السنوات الماضية.

وتوقع تقرير منشورفي مجلة "فوربس" الأمريكية من هي الأندية الـ32 المحتملة مشاركتهم في بطولة كأس العالم للأندية في نظامها الجديد والذي سيبدأ من عام 2025.

وتقول المجلة أن قد يمثل 11 أو 12 ناديًا أوروبا في تلك البطولة مع 7 أو 8 أندية من أمريكا الجنوبية و4 أندية في كل قارة أخرى مثل إفريقيا، أمريكا الشمالية، آسيا، مع منافس واحد من قارة أوقيانوسيا.

ووفقاً للتصنيف الحالي للأندية قد تكون الفرق المشاركة في كالتالي.

أوروبا: مانشستر سيتي (إنجلترا)، بايرن ميونيخ (ألمانيا)، ليفربول (إنجلترا)، تشيلسي (إنجلترا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، ريال مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، أياكس (هولندا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا).

أمريكا الجنوبية: ريفر بليت (الأرجنتين)، بالميراس (البرازيل)، بوكا جونيورز (الأرجنتين)، فلامينجو (البرازيل)، جريميو (البرازيل)، ناسيونال (أوروجواي)، بينارول (أوروجواي).

أمريكا الشمالية: مونتيري (المكسيك)، كلوب أمريكا (المكسيك)، سياتل ساوندرز (الولايات المتحدة الأمريكية)، أتلانتا يونايتد (الولايات المتحدة الأمريكية).

إفريقيا: الأهلي (مصر)، الوداد البيضاوي (المغرب)، الترجي (تونس)، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا).

آسيا: الهلال (السعودية)، كاواساكي فرونتالي (اليابان)، تشونبوك موتورز (كوريا الجنوبية)، الدحيل (قطر).

أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي (نيوزيلندا).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة