مانشستر سيتي يقلل من إنجازات ريال مدريد

يرى مدير نادي مانشستر سيتي أن الحفظ ساهم في حصول ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022
مانشستر سيتي يقلل من إنجازات ريال مدريد

تحدث فيران سوريانو، المدير العام لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن النجاحات التي قدمها فريق ريال مدريد على المستوى القاري في دوري أبطال أوروبا خلال المواسم الأخيرة.

وأكد سوريانو أن عامل الحظ لعب دورا في النجاح الذي حققه ريال مدريد في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث قلب النادي العاصمي الطاولة على بطل إنجلترا في نصف النهائي.

وقال سوريانو في تصريحات ل"Dr. Footbal"، "يتحدثون عن نجاح ريال مدريد، وأعتقد أنه من العدل القول إن الحظ حالفه بعض الشيء. لقد استحق (ريال مدريد) الخسارة أمام باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي وليفربول".

وأضاف أن إيميليو بوتراجينيو، كان أحد أفضل لاعبي ريال مدريد في التاريخ، ورغم ذلك اعتزل دون التتويج بكأس أوروبا (التشامبيونزليج بمسماها القديم)، مشيرا إلى الصعوبة التي تواجه "السيتي" في الظفر باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

وواصل حديثه "دوري الأبطال بطولة إضافية نود الحصول عليها، لكننا ندرك أنها تتوقف على قليل من الحظ، لذا نحن لسنا مهووسين بها. لا يتذكر الجمهور أن ريال مدريد كان لديه فريقا رائعا في نهاية الثمانينيات، أحد أفضل الفرق في التاريخ، وكان لديه بوتراجينيو، ورغم ذلك لم يتمكن من التتويج بها".

ويقيم سوريانو أداء الفريق بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، وفقا للنتيجة النهائية التي يحققها في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج).

واختتم سوريانو حديثه قائلا "التشامبيونزليج ليست نواة أهدافنا لأن الحظ يلعب بها دورا. تشمل البطولة عددا قليلا من المباريات، وقد يتراجع مستواك بأحدها كما في نصف النهائي وتجد نفسك خارجها. الفريق الأفضل هو الذي يفوز بالدوري".

مستقبل سيلفا مع مانشستر سيتي

فجرت التقارير الصحفية الرياضية مفاجأة من العيار الثقيل بعد الكشف عن رغبة البرتغالي برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي في الرحيل عن صفوف الفريق.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن برناردو سيلفا طلب الرحيل بالفعل عن مانشستر سيتي وأرجع ذلك لأسباب شخصية.

ولا تمانع إدارة السيتي رحيل برناردو سيلفا عن صفوف الفريق ولكنها لن تتساهل في عملية بيعه بحسب ما ذكرته الصحيفة الإسبانية.

وحددت إدارة السيتي قيمة برناردو سيلفا والمبلغ المناسب لبيعه بحدود ما بين الـ85 إلى 95 مليون يورو.

وساهم في ارتفاع سعر سيلفا كذلك عقده الممتد حتى صيف عام 2025 وهو ما جعل إدارة الفريق الإنجليزي غير متعجلة في عملية بيعه.

ويطمح نادي برشلونة في الفوز بخدمات سيلفا ولكن القيمة المالية ستكون عائقاً أمام الفريق الإسباني خاصة وأنه يعيش أزمة مالية طاحنة.

وتؤكد التقارير أن إدارة مانشستر سيتي لا تفكر في التساهل أبداً في عملية بيع سيلفا ولن تتنازل عن المبلغ المذكور سالفاً حتى مع رغبة اللاعب في الرحيل هذا الصيف.

ويصف الخبراء إمكانية انتقال سيلفا إلى برشلونة بهذا المبلغ بالمستحيلة خاصة في ظل الإمكانيات المالية المحدودة للفريق الكتالوني خلال هذه الفترة.

وأوضحت التقارير أن سيلفا يرغب في اللعب لبرشلونة في حالة رحيله عن السيتي على أمل أن تتجاوب إدارة الفريق الإنجليزي مع رغبة اللاعب وتخفض من قيمة انتقاله.

سيلفا يعلق على اهتمام برشلونة

يأتي ذلك بعدما تحدث البرتغالي برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي في وقت سابق عن اهتمام نادي برشلونة بضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال سيلفا في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" إنه يسمع عن هذه الأخبار ولكنه لن يتمكن من التعليق عليها بصورة واضحة الآن.

وأضاف سيلفا أنه يركز مع منتخب البرتغال في الوقت الحالي وعلى المواجهات المقبلة للفريق وبعد ذلك سيتابع ما سيحدث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة