تويتر تخطط لإغلاق تطبيق البث المباشر Periscope بيريسكوب

  • تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 13 ديسمبر 2020
تويتر تخطط لإغلاق تطبيق البث المباشر Periscope بيريسكوب
مقالات ذات صلة
خطوات تحميل مقاطع الفيديو عالية الدقة في تيك توك TikTok
سرقة الصفحات على فيسبوك: ضحايا يروون مواقف شخصية
تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد

أفادت تقارير صحفية بأن القائمين على منصة التغريد القصيرة، تويتر، يخططون لإغلاق تطبيق البث المباشر للفيديو المملوك لهم، بيريسكوب Periscope عن العمل خلال الفترة المقبلة؛ رغبة منهم في تسهيل خدماتها.

توتير يعتزم غلق تطبيق Periscope بيريسكوب

وأرجعت تقارير صحفية تخطيط القائمون على منصة تويتر لغلق تطبيقهم للبث المباشر بيريسكوب Periscope عدما أضافت إلى تطبيقها للتغريدات القصيرة، عدداً من خدمات الفيديو Twitter Live، وأطلقت حديثًا Fleets؛ حتى يتمكن المستخدمون من مشاركة المزيد من الوسائط المتحركة.

ماهو تطبيق بيريسكوب Periscope

تطبيق بيريسكوب Periscope من تطوير كلاً من: كايفون بيكبور Kayvon Beykpour و جو برنشتاين Joe Bernstein ليكون تطبيقاً للبث المباشر لنظامي التشغيل أندرويد و iOS قبل أن تستحوذ منصة تويتر عليه قبل إطلاقه رسميًا في عام 2015، ضمن جهودها لدخول مجال الفيديو وتحديدًا الفيديو المباشر.

وهي الفترة التي كانت يسعى القائمون على منصة تويتر إلى وقف النمو الهائل لتطبيق Meerkat، فيما سلك تطبيق بيريسكوب Periscope مسارًا مختلفًا بصفته جزءًا من تويتر منذ بداية حياته بالتزامن مع تحول تويتر إلى منصة لشركات الإعلام والمواطنين الصحفيين والأشخاص الذين يريدون نشر الخبر على نطاق واسع حول ما يفكرون فيه أو يفعلونه.

وظلّ تطبيق بيريسكوب Periscope مستقلاً لكن فريقه ومؤسسه كايفون بيكبور Kayvon Beykpour، أصبحا جزءًا أساسيًا من فريق تطوير منتجات تويتر ومن ثمّ أصبحت الميزة المركزية لتطبيق Periscope هي كونه جزءًا أصليًا من تطبيق تويتر Twitter Live، وروّجت تويتر لمحتوى Twitter Live، وليس محتوى بيريسكوب Periscope.

منصة توتير تُغلق تطبيق Vine

وسق واستحوذت شركة تويتر على تطبيق Vine لمقاطع الفيديو القصيرة، الشهير، ونما التطبيق بشكل جيد لفترة من الوقت قبل أن تغلقه منصة تويتر بعد ذلك للتركيز على Periscope بيريسكوب.

وتُشير تصنيفات AppAnnie إلى أن تطبيق بيريسكوب Periscope من بين أفضل 100 تطبيق للشبكات الاجتماعية في معظم الأسواق.