تيليغرام Telegram يشكو آبل لهذا السب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 02 أغسطس 2020
تيليغرام Telegram يشكو آبل لهذا السب
مقالات ذات صلة
بعد إطلاقه.. تعرف على مميزات تحديث أبل ميوزيك Apple Music
سبب وجود النقطة البرتقالية في هواتف آيفون
آبل تعتزم تدشين حزمة أبل وان Apple one.. ماذا نعرف عنها؟

حرك القائمون على شركة تيليغرام Telegram، المطورة لتطبيق المراسلة المشفّر الذي يمتلك أكثر من 400 مليون مستخدم، شكوى مكافحة احتكار رسمية إلى الاتحاد الأوروبي ضد متجر تطبيقات آبل.

وحسبما أوردت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، فأشارت شركة تيليغرام Telegram، في شكوتها لرئيسة المنافسة في الاتحاد الأوروبي، مارجريت فيستاجر، إلى أنه لابد أن تسمح شركة آبل للمستخدمين بفرصة تنزيل البرامج من خارج متجر التطبيقات.

ولاتُعد شكوى تيليغرام Telegram، هي الأولى ضد شركة آبل فسبق وقدّم القائمون على كلًا من تطبيقات سبوتيفاي Spotify و Rakuten بشكوى للاتحاد الأوروبي من أن متجر التطبيقات يمثل قوة احتكارية.

ويأتي هذا أيضاً بعدما أشارت رئيسة المنافسة في الاتحاد الأوروبي، مارجريت فيستاجر، في تصريحات صحفية لها في شهر يونيو الماضي عن وجود تحقيقين في مكافحة الاحتكار ضد شركة آبل، أحدهما يتعلق بمتجر App Store.

وأشار القائمون على تطبيق تيليغرام Telegram، إلى أن شركة آبل منعتهم في عام 2016 من إطلاق منصة ألعاب على أساس أنها تتعارض مع قواعد App Store، مع التهديد بحذف التطبيق من متجر التطبيقات وتفكيك المشروع.

وجاء بنص شكوى القائمون على تطبيق تيليغرام Telegram: "تستطيع آبل بفضل قوتها الاحتكارية تحصيل عمولة هائلة بنسبة 30% من أي خدمة رقمية تقدمها التطبيقات عبر App Store، من ضمنها مبيعات التطبيقات نفسها أو أي رسوم للخدمات المميزة على تلك التطبيقات".