جدول مباريات المنتخبات العربية في تصفيات كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 مارس 2022
جدول مباريات المنتخبات العربية في تصفيات كأس العالم 2022

ساعات تفصل المنتخبات العربية عن معرفة مصيرها من التواجد في نهائيات كأس العالم 2022 والمقرر إقامته في قطر الشتاء المقبل.

ويعد المنتخب السعودي هو الوحيد الذي ضمن تأهله إلى المونديال بعد الجولة الماضية، إلى جانب المنتخب القطري الذي سيتواجد بصفته البلد المستضيف. ويستمر صراع العرب على ملحق آسيوي و4 بطاقات أفريقية، وهو ما يستعرضه القيادي في التقرير التالي.

تصفيات كأس العالم أفريقيا تنطلق غدًا الثلاثاء، مواجهات الإياب للمرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

موعد مباريات اليوم في تصفيات كأس العالم

يحل منتخب مصر ضيفًا على السنغال في مباراة تبدو صعبة حيث يتسلح الفراعنة بأفضلية الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، فيما يعول أصحاب الأرض على القدرات الفنية والمساندة الجماهيرية.

ثلاث منتخبات عربية تتنافس على بطاقة الملحق الآسيوي في المجموعة الأولى

ويستقبل منتخب تونس منافسه المالي في موقف يعد سهلًا نسبيًا حيث تفوق نسور قرطاج خارج الأرض بهدف دون رد إلى جانب الفوارق الفنية بين المنتخبين.

أما منتخب الجزائر فسيحاول الحفاظ على النتيجة الإيجابية التي حققها خارج ملعبه بالفوز على الكاميرون بهدف نظيف سجله إسلام سليماني عند الدقيقة 40 من عمر اللقاء.

ويعيش المنتخب المغربي حالة من الاستقرار والهدوء قبل استضافة الكونغو الديمقراطية بعدما انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 1-1.

ويبدو رقميًا أن موقف المنتخبات العربية جيدًا في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم في قارة أفريقيا وهو ما يفتح التوقعات أمام وجود رقم قياسي في المونديال القادم. تصفيات كأس العالم آسيا حُسمت وجهة البطاقات المباشرة لكأس العالم 2022 في قارة آسيا وذلك بعدما حسمت منتخبات (السعودية – اليابان – إيران – كوريا الجنوبية) تأهلها.

موعد مباريات تصفيات كأس العالم آسيا

ويبقى الصراع على بطاقة الملحق والتي ستجمع بين أصحاب المركز الثالث في المجموعتين حيث سيصعد الفائز لمواجهة ممثل أمريكا الشمالية.

واحتل منتخب أستراليا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية وينتظر صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى والذي يشهد صراعًا بين ثلاثي عربي (الإمارات – العراق – لبنان).

ويلعب منتخب العراق مع سوريا في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين فيما يلتفي المنتخب الإماراتي مع كوريا الجنوبية في مواجهة صعبة.

ويخوض منتخب السعودية مباراة أستراليا بدون ضغوط تذكر ومكتفيًا بالبحث عن الصدارة، ويصطدم منتخب عمان الذي فقد فرص الصعود بنظيره الصيني.

ومن المتوقع أن تحطم المنتخبات العربية الرقم القياسي للمشاركة في نسخة واحدة من كأس العالم والذي يبلغ 4 منتخبات وحدث ذلك في مونديال روسيا 2018 بتواجد مصر والسعودية والمغرب وتونس.