جمال يعقوب: كرة القدم الكويتية تودع نجمها السابق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل 2021
جمال يعقوب: كرة القدم الكويتية تودع نجمها السابق
مقالات ذات صلة
رحيل أسطورة ريال مدريد أنتونيو كالبي
راتب العوضات: وفاة لاعب ومدرب الفيصلي الأردني السابق
محمد علي كلاي: أسطورة الملاكمة الذي كافح العنصرية وخلد اسمه التاريخ

توفي، أمس الثلاثاء، نجم المنتخب الكويتي السابق، جمال يعقوب، والذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 62 عاماً، بعد مسيرة رياضية طويلة، داخل الملعب وخارجه.

نادي كاظمة الرياضي ينعي الراحل جمال يعقوب

وأعلن نادي كاظمة الرياضي لكرة القدم عن وفاة جمال يعقوب، الذي كان يشغل منصب مساعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الكويتي، مؤكداً إلغاء تدريبات الفريق بسبب وفاة مدافع المنتخب الكويتي السابق.

وجاء في تغريدة نشرها نادي كاظمة الرياضي عبر حسابه على موقع تويتر: :إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى.. انتقل إلى رحمة الله تعالى جمال يعقوب القبندي، لاعب النادي و المنتخب الوطني السابق، ومساعد مدرب الفريق الاول لكرة القدم.. وسوف يحدد موعد الدفن لاحقاً.. إنا لله وإنا إليه راجعون."

وأضاف النادي الكويتي في تغريدة تالية: "قرر الجهاز الفني و الإداري إلغاء الحصة التدريبية مساء اليوم (الثلاثاء) بسبب مصابنا الجلل بوفاة مساعد المدرب جمال يعقوب القبندي."

تأجيل مباراة نادي الكاظمة الرياضي بعد وفاة جمال يعقوب

كما قام الاتحاد الكويتي لكرة القدم بنعي جمال يعقوب، وتقديم التعازي والمواساة إلى أسرة الراحل، حيث نشر عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "يتقدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الشيخ أحمد اليوسف الصباح، وأعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين بالاتحاد، بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة جمال يعقوب ونادي كاظمة لوفاة لاعب المنتخب وكاظمة السابق والمدرب الوطني جمال يعقوب رحمه الله."

كما أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن تأجيل مباراة السالمية والكاظمة ضمن الجولة العاشرة من الدوري المحلي الممتاز، إلى يوم الخميس بدلاً من يوم الأربعاء، وذلك بناء على طلب نادي الكاظمة بسبب وفاة مساعد مدرب الفريق، جمال يعقوب.

جمال يعقوب: كرة القدم الكويتية تودع نجمها السابق

مشاهير الرياضة في الكويت ينعون الراحل جمال يعقوب

وقام العديد من مشاهير الرياضة في دولة الكويت بنعي نجم المنتخب الكويتي السابق جمال يعقوب، والذي وافته المنية أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 62 عاماً.

حيث نشر بدر المطوع، لاعب القادسية والمنتخب الكويتي، عبر حسابه على موقع تويتر: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله تعالى لاعب نادي كاظمة والمنتخب السابق جمال يعقوب.. الله يرحمه ويغفرله يارب."

كما غرد خالد الفضلي، حارس مرمى منتخب الكويت السابق، قائلاً: "الله يرحمك ويغفرلك يا بو فهد، والله يصبر أهلك وذويك.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. الكابتن جمال يعقوب في ذمة الله."

من هو جمال يعقوب؟

والراحل جمال يعقوب من مواليد 7 أبريل 1959، وكان يعد واحداً من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم الكويتية، كما أنه كان أحد أفراد الجيل الذهبي في منتخب الكويت الذي فاز بكأس آسيا في عام 1980، وبكأس الخليج في عامي (1982 و1986)، بالإضافة إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم 1982.

وبعد اعتزال يعقوب، اتجه الدولي السابق إلى مجال التدريب، حيث عمل مساعداً للمدرب التشيكي ميلان ماتشالا في نادي كاظمة الرياضي ومنتخب الكويت، ليساهم الثنائي في تحقيق العديد من الإنجازات، أبرزها: الفوز ببطولة كأس الخليج في عامي (1996 و1998)، وبلوغ نصف نهائي كآس آسيا عام 1996.